الأرصاد تحذر من طقس غدًا الثلاثاء وتوجه رسالة للمسئولين..تقلبات جوية وأمطار تصل لحد السيول في بعض المناطق

منذ بداية فصل الربيع تشهد البلاد تقلبات جوية بين فترة وأخرى ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، وحذرت الأرصاد أكثر من مرة من عدم تخفيف الملابس قبل انتهاء شهر أبريل الحالي، حتى لا نتعرض لنزلات البرد.وبعد أن لاحظنا خلال الايام الماضية ارتفاع نسبي في درجات الحرارة.حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم من انخفاض درجات الحرارة في طقس غداً الثلاثاء كما أعلنت عن سقوط أمطار قد تصل لحد السيول في بعض مناطق الجمهورية ووجهت بدورها رسالة للمسئولين لعمل الإجراءات اللازمة. وإليكم المزيد من التفاصيل عن حالة الطقس غداً الثلاثاء.

الأرصاد

الأرصاد: تقلبات جوية وأمطار تصل لحد السيول في بعض المناطق

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتعرض الجمهورية لحالة متوسطة من عدم الاستقرار بالطقس وذلك بداية من يوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس القادم. حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ويصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وذلك حتى شمال الصعيد وتكون هذه الأمطار رعدية على بعض الماطق وقد تصل أيضا لحد السيول في بعض المناطق من سيناء.

وقد أصدر الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا له اليوم الاثنين أعلن فيه أن درجات الحرارة ستكون رغم هذه التقلبات الجوية في معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وبالنسبة لحالة الطقس غداً الثلاثاء أعلنت هيئة الأرصاد أن يسود البلاد غدا، طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري القاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة في جنوب الصعيد نهارا بارد في ساعات الليل.

كما تنشط الرياح على سواحل البحر الأحمر وخليج السويس، الأمر الذي يؤدي إلى اضطراب الملاحة الجوية.كما ناشدت الأرصاد المسئولين في المحافظات اتخاذ كافة التدابير المناسبة في مثل الحالات وخاصة بالمناطق المعنية بالسيول.

وبالنسبة لدرجات الحرارة فكتون بالقاهرة(17-27)، الأسكندرية(17-22)، قنا(20-31)، الأقصر(18-32)، أسوان(20-33)