الأرصاد تحذر من طقس غداً الأحد – برودة شديدة وسقوط أمطار على هذه المحافظات

أعلنت هيئة الأرصاد إن طقس غداً الأحد سيكون أحد أكثر الأيام برودة منذ بدء انخفاض درجة الحرارة هذا العام، موجهة تحذيرها للمواطنين من طقس غداً الأحد مؤكدة أنه سيكون طقس شديد البرودة، وسيصاحب تلك البرودة سقوط أمطار على كثير من المناطق مع وجود ضباب في كثير من المناطق على مستوى الجمهورية، ومن خلال هذا المقال نستعرض ما نقلته هيئة الأرصاد تحذر من طقس غداً الأحد.

الأرصاد تحذر من طقس غداً الأحد - برودة شديدة وسقوط أمطار على هذه المحافظات 1 9/12/2017 - 6:42 م

الأرصاد تحذر من طقس غداً الأحد

هذا وقد حذرت هيئة الأرصاد من حالة الطقس خلال يوم غداً الأحد مؤكدة أنه سيشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، مع ظهور الضباب وسقوط الأمطار على عددا من المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، نستعرضها فيما يلي، هذا وسط تأكيدات على وجود شبورة مائية كثيفة على مختلف الآنحاء حتى نهاية هذا الأسبوع وخاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، مما سيعمل على انعدام الرؤية الأفقية لذا وجب على المسافرين وقائدي السيارات توخي الحذر وتجنب السرعات الزائدة.

كما جاء في بيان الأرصاد أن حالة الجو المتوقعة غداً أنه سيكون طقسا باردا نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الآنحاء خاصة المحافظات الساحلية، وأن درجة الحرارة تنخفض بشدة ليصبح قارس البرودة في الساعات المتأخرة من الليل.

كما جاء في بيان هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد عددا من المحافظات سقوط أمطار شديدة خاصة على المحافظات الساحلية، ومحافظات شمال سيناء، ومحافظات شمال الصعيد، نظرا لتكاثر السحب المنخفضة، والمتوسطة، مؤكدة أن المحافظات التالية هي الأكثر عرضة لسقوط الأمطار: الإسكندرية  – مرسي مطروح  – الأقصر  – مدن شمال سيناء – العريش – محافظات شمال الصعيد. نظرا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.