الأرصاد تحذر من طقس الغد.. وتقلبات جوية حادة وسقوط 16 برج كهرباء والصحة ترفع درجة الاستعدادات للحالة القصوى

شهدت مختلف المحافظات المصرية اليوم حالة من التقلبات الجوية الحادة، بعد هبوب عاصفة قوية محملة بالرمال والأتربة بلغت سرعتها نحو 35 كيلو في الساعة، وتسببت تلك العاصفة في حجب الرؤيا وغلق الكثير من الطرق السريعة، وعلى إثر هذه التطورات في حالة الطقس أعلن وزير الصحة المصري الدكتور أحمد عماد الدين راضي عن رفع درجة الاستعدادات إلى الحالة القصوى بجميع مستشفيات الصدر وذلك بمختلف محافظات الجمهورية، وأشارت الصحة على لسان متحدثها الرسمي أن جميع أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة على جاهزية تامة، مشيراً إلى توافر موسعات الشعب الهوائية وأسطوانات الأكسجين.

تحذير الأرصاد الجوية

كما تسببت العاصفة الترابية التي ضربت البلاد منذ عصر اليوم الأربعاء، في سقوط ما يقرب من 16 برج كهربائي وذلك في مركزي الخارجة والداخلة، وتسبب ذلك في قطع التيار الكهربي عن أغلب قرى المحافظة، وأفاد رئيس قطاع الكهرباء بالمحفظ أن العواصف أسقطت 12 برج كهربائي في مركز الداخلة و4 أبراج أخرى في مركز الخارجة.

ومن جهة كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها على موقعها الرسمي عن حالة طقس الغد، وأشارت الهيئة في بيان لها إلى وجود تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطةبسيناء وشمال الصعيد وشمالي البلاد والتي يصاحبها سقوط أمطار رعدية مع نشاط الرياح الشمالية الغربية بأغلب أنحاء البلاد والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وسوف تصل لحد العاصفة، كما ستؤدي هذه الحالة إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط.
الأرصاد تحذر من طقس الغد.. وتقلبات جوية حادة وسقوط 16 برج كهرباء والصحة ترفع درجة الاستعدادات للحالة القصوى 1 28/3/2018 - 10:49 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.