الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة “موجة حارة وعواصف ترابية وأمطار تصل لحد السيول” وتوجه رسالة إلى المسئولين

توقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لحالة من الطقس الغير مستقر بداية من غداً الأحد، حيث سترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة المحافظات بنسب تتراوح من 5 إلى 7 درجات عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، ويستمر هذا الارتفاع حتى يوم الأربعاء القادم.

حالة الطقس

وأوضح عبد العال أن طقس الأيام القادمة سيكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على محافظات الوجه البحري وجميع الآنحاء خلال النهار، معتدل ليلا، كما ستنشط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب البلاد، أما بالنسبة لغرب وجنوب البلاد ستكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة، وتمتد لتصل إلى المناطق المكشوفة والصحراوية من القاهرة وشمال سيناء، مما سيؤثر بالسلب على الرؤية الأفقية بالطرق الصحراوية، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة.

وعلى غرب البلاد ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط أمطار غداً على غرب البلاد، ثم تمتد على مدار الفترة المذكورة لتصل إلى باقي السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وتكون رعدية أحيانا، فيما ستشهد سلاسل جبال البحر الأحمر  وجنوب البلاد وسيناء أمطارا غزيرة من الممكن أن تصل لحد السيول.

وناشدت هيئة الأرصاد السادة المسئولين باتخاذ كافة الإجراءات المناسبة حيال تلك الحالة من الطقس السئ، وخاصة في المناطق التي ستعاني من السيول، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة هي:

  • السـواحل الشمالية الغربية من 30 إلى 32 درجة.
  • محافظات شمـال سيناء من 30 إلى 33 درجة.
  • محافظات الوجه البحري والقاهرة من 35 إلى 38 درجة.
  • محـافظات شمال الصـعيد من 36 إلى 39 درجة.
  • محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء من 38 إلى 40 درجة