الأرصاد تحذر: لا تخلعوا الملابس الثقيلة حتى لو ارتفعت الحرارة

في ظل حالة التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد على مدى الأيام الماضية، حذر مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين،
من خلع الملابس الثقيلة واستبدالها بأخرى خفيفة في أي وقت حتى إذا ارتفعت درجات الحرارة.

الأرصاد الجوية

الأرصاد: يجب ارتداء ملابس شتوية طوال اليوم

وقال “شاهين” في اتصال هاتفي لبرنامج “الحياة اليوم” الذي يبث عبر قناة “الحياة” الفضائية، إنه “يجب ارتداء ملابس شتوية طوال اليوم، حتى إذا شهدت درجات الحرارة ارتفاعا”، مشيرا إلى أن ذلك لـ”تجنب نزلات البرد”.

وأوضح مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلته للبرنامج الذي يقدمه الإعلاميان لبني عسل وحسام الحداد، أن انخفاض الحرارة درجة أو اثنين على أقصى تقدير لا يؤثر على جسم الإنسان.

الأرصاد ترجح سقوط أمطار على الساحل الشمالي قد تمتد إلى القاهرة

وفيما يتعلق بإمكانية سقوط أمطار، قال “شاهين”، إن “هناك أمطار سقطت على الساحل الشمالي، لكنها غير مؤثرة على الآنشطة اليومية، مرجحا إمكانية امتداد الأمطار من الساحل الشمالي إلى محافظة القاهرة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين على مستوى الجمهورية

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الإثنين الموافق 9 ديسمبر 2019 وذلك من خلال النشرة الجوية التي تقوم الهيئة بنشرها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، كما نشرت الهيئة بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر.

درجات الحرارة العظمي والصغري على مدن ومحافظات مصر، جاءت كالتالي: القاهرة 22-15، الإسكندرية 21-14، مطروح 22-14، بورسعيد 21-16، الزقازيق 22-12، السويس 22-12، رأس سدر 21-13، شرم الشيخ 23-18، الفيوم 22-14، أسيوط 23-11، الأقصر 24-13، الوادي الجديد 23-13، حلايب 25-20، وننشر بيان بدرجات الحرارة في جميع مدن ومحافظات مصر بالتفصيل:

الأرصاد تحذر: لا تخلعوا الملابس الثقيلة حتى لو ارتفعت الحرارة 1 9/12/2019 - 12:04 ص