الأرصاد تحذر المواطنين: موجه حارة لمدة ثلاثة أيام يتبعها أمطار تصل لحد السيول

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع بدء الارتفاع التدريجى في درجات الحرارة بدءاً من اليوم الجمعة وحتى يوم الاثنين المقبل، في أغلب أنحاء البلاد، يليه انكسار في الموجه الحارة وسقوط أمطار تصل لحد السيول، خاصة في سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، حيث يسود اليوم طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد.

الأرصاد تحذر المواطنين: موجه حارة لمدة ثلاثة أيام يتبعها أمطار تصل لحد السيول 1 19/10/2018 - 2:43 م

وأوضح الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية على قناة المحور بأنه من المتوقع إرتفاع درجات الحرارة ولمدة 72 ساعة تصل لذروتها يوم الأحد المقبل لتبدأ بعدها في الإنكسار، ويليها انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار شديدة على أغلب المحافظات، تصل لحد السيول في بعض المناطق، وحذّر المواطنين من التواجد قرب مخرات السيول والأماكن المنحدرة أثناء سقوط الأمطار حرصاً على سلامتهم.
وأكد “عبدالعال” على التنسيق الكامل بين هيئة الأرصاد ومجلس الوزراء والمحافظين والمرور، استعداداً لمواجهة حالات الطوارئ في فصل الشتاء.

من جهته أوضح الدكتور “محمود شاهين” مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن سبب ذلك التغير السريع في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، أن فصل الخريف يعتبر من الفصول الانتقالية، والذي يطلق عليه فصل التقلبات الجوية، حيث تتفاوت درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of رضا
    رضا يقول

    فنكيو

  2. Avatar of رضا
    رضا يقول

    فنكيو ساوماتش

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    شكرا جزيلا على مجهود حضرتك