الأرصاد تحذر المواطنين: موجه حارة لمدة ثلاثة أيام يتبعها أمطار تصل لحد السيول

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع بدء الارتفاع التدريجى في درجات الحرارة بدءاً من اليوم الجمعة وحتى يوم الإثنين المقبل، في أغلب أنحاء البلاد، يليه انكسار في الموجه الحارة وسقوط أمطار تصل لحد السيول، خاصة في سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، حيث يسود اليوم طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية على قناة المحور بأنه من المتوقع إرتفاع درجات الحرارة ولمدة 72 ساعة تصل لذروتها يوم الأحد المقبل لتبدأ بعدها في الإنكسار، ويليها انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار شديدة على أغلب المحافظات، تصل لحد السيول في بعض المناطق، وحذّر المواطنين من التواجد قرب مخرات السيول والأماكن المنحدرة أثناء سقوط الأمطار حرصاً على سلامتهم.
وأكد “عبدالعال” على التنسيق الكامل بين هيئة الأرصاد ومجلس الوزراء والمحافظين والمرور، استعداداً لمواجهة حالات الطوارئ في فصل الشتاء.

من جهته أوضح الدكتور “محمود شاهين” مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن سبب ذلك التغير السريع في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، أن فصل الخريف يعتبر من الفصول الانتقالية، والذي يطلق عليه فصل التقلبات الجوية، حيث تتفاوت درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. رضا يقول

    فنكيو

  2. رضا يقول

    فنكيو ساوماتش

  3. غير معروف يقول

    شكرا جزيلا على مجهود حضرتك