الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة

تحدث خبير الأرصاد المصري المعروف وحيد سعودي عن التوقعات المنتظرة لحالة الطقس في جمهورية مصر العربية خلال الفترة الحالية والأيام القليلة القادمة، وذلك من حلال مداخلة هاتفية قام بها مع قناة “إكسترا نيوز”، وكشف عن توقعات الهيئة حول الأيام الحالية والقادمة، خاصة مع الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة.

الأرصاد

حيث أكد سعودي أن مصر تتعرض خلال هذه الأيام لموجة جديدة من إرتفاع درجات الحرارة، وهو ما يلزم المواطنين بالحذر بشدة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وبالأخص في الفترة ما بين الظهر والعصر، والتي تشهد الإرتفاع الأكبر في درجات الحرارة خلال فترة النهار في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأضاف وحيد سعودي المداخلة الهاتفية التي قام بها، أن تلك الموجة الحارة سوف تبدأ من يوم الغد الأحد الموافق 18 من شهر يونيو الجاري، وإن درجات الحرارة سوف تستمر في الإرتفاع خلال يوم الإثنين القادم الموافق 19 يونيو على جميع أنحاء الجمهورية، ومن المنتظر أن درجات الحرارة سوف تبدأ في الآنخفاض التدريجي بداية من يوم الأربعاء القادم الموافق 21 يونيو الجاري.

والجدير بالذكر أن خبراء الأرصاد قد أكدوا على أن تلك الموجة من الإرتفاع في درجات الحرارة ليست معتادة في تلك الفترة من العام في جمهورية مصر العربية، وأن السبب فيها موجات حارة قادمة من منطقة الخليج العربي تؤثر بشكل واضح وكبير على الأوضاع الجوية في مصر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.