الأرصاد تحذر المصريين من الأيام المقبلة بسبب حدوث أمر غير مسبوق هذا الشتاء

قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتو أحمد عبد العال، أن التوقعات تشير إلى سقوط أمطار غزيرة على جميع أنحاء الجمهورية ابتداء من اليوم الجمعة.

الأرصاد-تحذر

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دريم” الذي يبث على فضائية “دريم”، حذر عبد العال جميع المصريين بضرورة توخي الحيطة والحذر خلال الثلاثة ايام المقبلة، بسبب حدوث حالة من عدم الإستقرار في الطقس على جميع أنحاء الجمهورية بما فيها الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة.

وقال عبد العال عن هذه الإمطار وهذه الحالة من الطقس الغير مستقر أنها بسبب حدوث أمر غير مسبوق وهو وصول درجة الحرارة خلال فصل الشتاء إلى 33 درجة مئوية وهو أمر غير مسبوق ونادر الحدوث في طقس مصر الشتوي.

ويؤدي إرتفاع درجات الحرارة خلال فصل الشتاء إلى حدوث إضطرابات في الطقس لأن انخفاض درجات الحرارة في طبقات الغلاف الجوي بشكل طبيعي خلال فصل الشتاء يتضارب مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في الأسفل ما يؤدي في النهاية إلى حدوث اضطرابات في الطقس وهطول غزير للأمطار في بعض المناطق، وأرجع عبد العال ذلك إلى التغيرات المناخية العالمية بسبب الإحتباس الحراري.

الجدير بالذكر، أن رئيس هيئة الأرصاد الجوية، قال منذ أيام قليلة خلال لقائه في برنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة “mbc مصر”، أن درجة الحرارة في محافظة أسوان سجلت رقم قياسي غير مسبوق هذا الشتاء حيث سجلت أعلى درجة حرارة في فصل الشتاء 37 درجة مئوية واصفاًً الأمر “بالغريب”، كما أوضح عبد العال أن إنخفاض أو إرتفاع درجات الحرارة في الشتاء ليس مؤشراً ولا مقياساً على درجات الحرارة المتوقعة في فصل الصيف كما يظن البعض.

كما نوهت هيئة الأرصاد الجوية على ضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خصوصاً في ساعات الليل المتأخرة وساعات النهار الأولى وكذلك حذرت السائقين على الطرقات الزراعية من تشكل الشبورة المائية على بعض الطرقات في ساعات الصباح الأولى.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of ام اشرقت الحاج عيسي
    ام اشرقت الحاج عيسي يقول

    وفقك الله لما فيه خير البلاد والعباد
    نحن الان في مرحله غريبه تتطلب كل الجهود لبناء الوطن ومن قبله المواطن نحن في حاجه ماسه ل اخلاقيات الاسلام
    الصدق و حب الوطن وادعمل العمل ولا نقول عل قد فلوسهم
    الحب في الله الايثار احترام الصغير ل الكبير عطف الصغير عل الكبير عدم نكران الشهاده وقول ما شفتش انا مش عايز مشاكلالبعد عن الفهلوه الخ