«الأرصاد تحذر» أمطار يوم الإثنين ستكون رعدية وتصل لحد السيول في بعض المناطق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن خريطة سقوط الأمطار المتوقعة- غدا الاثنين 2 نوفمبر- ومن المتوقع أن تشهد عدد من المناطق في القاهرة الكبرى (القاهرة – القليوبية – الجيزة) أمطار خفيفة.

«الأرصاد تحذر» أمطار يوم الإثنين ستكون رعدية وتصل لحد السيول في بعض المناطق 1 1/11/2020 - 1:05 م

حيث أكد خبراء الأرصاد أنه من المتوقع أن يشهد عدد من مناطق الوجه البحري (البحيرة- بلطيم- كفر الشيخ) أمطار خفيفة.

وخبراء الأرصاد توقعوا أن تشهد بعض المناطق في شمال سيناء والسواحل الشمالية لمصر (العريش- السلوم- مطروح- الإسكندرية- رشيد- بورسعيد)، أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وتكون رعدية أحيانا على بعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر (القصير- حلايب – الشلاتين – رأس بناس).

وقال خبراء الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد بعض المناطق من (الغردقة- الزعفرانة- رأس غارب)، أمطار من خفيفة إلى متوسطة.

وقد حذرت الأرصاد الجوية من أن مناطق وسط وجنوب سيناء (كاترين – رأس سدر)، ومدن قناة السويس، من تساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية في بعض الأحيان.

وخبراء هيئة الأرصاد الجوية يتوقعون أن يسود غدا الاثنين طقس معتدل نهارا على الوجه البحري والقاهرة الكبرى بارد ليلا والرياح تكون معتدلة مع سقوط أمطار خفيفة على الوجه البحري.

وفي السواحل الشمالية يكون الطقس لطيف نهارا ومائل للبرودة بالليل والرياح معتدلة و سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق.

وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يتوقع خبراء الأرصاد أن يكون الطقس مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة مع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق محافظة البحر الأحمر.

وخبراء الأرصاد أكدوا أنه من المتوقع أن يكون الطقس معتدل شمالا مائل للحرارة جنوبا نهارا على محافظات الصعيد مائل للبرودة إلى لطيف ليلا، والرياح ستكون معتدلة تنشط أحيانا جنوبا.

هذا ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على مصر غدا الاثنين:

_درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 درجة للعظمى والصغرى 19.

__درجات الحرارة في السواحل الشمالية 25 درجة للعظمى والصغرى 20.

__درجات الحرارة في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 30 درجة للعظمى والصغرى 24.

_درجات الحرارة في شمال الصعيد 29 درجة للعظمى والصغرى 20.

_درجات الحرارة في جنوب الصعيد 32 درجة للعظمى والصغرى 22.