الأرصاد تؤكد استمرار الرياح المحملة بالأتربة وسقوط أمطار خلال الغد الجمعة.. وتوضح سبب ارتفاع الحرارة اليوم

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب ارتفاع درجات الحرارة النسبي التي تشهده البلاد خلال طقس اليوم الخميس، على الرغم من التحذيرات التي أعلنتها الهيئة خلال الـ 48 ساعة الماضية بتعرض البلاد إلى موجة طقس غير مستقر، موضحا حالة الطقس التي تشهدها البلاد غداً الجمعة.

الأرصاد تؤكد استمرار الرياح المحملة بالأتربة وسقوط أمطار خلال الغد الجمعة.. وتوضح سبب ارتفاع الحرارة اليوم 1 18/1/2018 - 7:44 م

حيث أكد الدكتور أحمد عبد العال، أن التغير في الأحوال الجوية يكون في حالة الطقس وليس في درجات الحرارة، مشيرا إلى أن تحذيرات الهيئة كانت تكمن في الرياح المحملة بالأتربة والتي تصل لحد العاصفة في المناطق الصحراوية في شمال البلاد، موضحا أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

حالة الطقس غداً الجمعة على كافة المحافظات

وأضاف رئيس الأرصاد الجوية،   أن درجات الحرارة لم تشهد انخفاض خلال اليوم الخميس حيث أن الرياح كانت جنوبية غربية وقادمة من الصحراء، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غداً الجمعة تراجع بمعدل درجتين على كافة المحافظات، لافتا إلى استمرار الرياح المحملة بالرمال والأتربة خلال الغد.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، إلى وجود فرص لسقوط أمطار على العديد من المناطق لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وسط سيناء، كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، مؤكدا أن حالة البحر الأحمر والمتوسط سوف تكون مضطربة، وأن الموج سوف يرتفع بمعدل ما بين 3 إلى 4 أمتار.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.