الأرصاد.. انخفاض درجات الحرارة غداً بالمحافظات ونشاط للرياح وتدهور للرؤية على الطرق واضطرابات بحرية على بعض المناطق

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن تشهد محافظات جمهورية مصر العربية انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، يوم غداً الجمعة الموافق 22 من شهر سبتمبر الجاري، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، بينما يكون مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، وحار على محافظات شمال الصعيد، في حين أنه يكون شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على الآنحاء كافة.

الأرصاد.. انخفاض درجات الحرارة غداً بالمحافظات ونشاط للرياح وتدهور للرؤية على الطرق واضطرابات بحرية على بعض المناطق 1 21/9/2017 - 1:28 م

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، كما تتكون الشبورة المائية الكثيفة في الساعات الأولى من الصباح، على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة وشمال الصعيد، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على شمال الصعيد، وجنوب سيناء وخليج السويس، وعلى البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليه، حيث تكون حالته مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار، بينما تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر.

وتسجل درجة الحرارة على القاهرة ووسط الدلتا الصغرى 25 درجة والعظمى 34 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 21 درجة والعظمى 29 درجة، وعلى مرسى مطروح الصغرى 20 درجة والعظمى 28 درجة، وعلى بور سعيد ودمياط الصغرى 24 درجة والعظمى 29 درجة، وعلى قنا وأبو سمبل الصغرى 24 درجة والعظمى 41 درجة، وعلى الأقصر الصغرى 25 درجة والعظمى 41 درجة، وعلى أسوان الصغرى 28 درجة والعظمى 41 درجة.