“الأرصاد”: انخفاض جديد في درجات الحرارة بمعدل 11 درجة بدءاً من مساء اليوم.

على حسب ما افادت به الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث اشار السيد رئيس الهيئة الدكتور وحيد سعودي، إلى أن كافة المناطق في الجمهورية تشهد الآن طقساً صيفياً  يميل إلى الاعتدال.

"الأرصاد": انخفاض جديد في درجات الحرارة بمعدل 11 درجة بدءاً من مساء اليوم. 1 1/3/2016 - 2:26 م

ومن خلال  مداخلته عبر الهاتف مع فضائية “cbc اكسترا” حيث افاد إلى انه بدءاً من مساء اليوم الأربعاء ستبدأ درجات الحراة في  الانخفاض بواقع احد عشرة درجة  ليسود طقساً شتوياً على كافة انحاء البلاد.

وتابع وحيد سعودي حديثه  حيث حذر المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة  نظراً لما ستشهده الفترة القادمة من تقلبات جوية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة افاد سيادته إلى انه من المتوقع أن تظل درجة الحرارة مرتفعة وحتى الساعت الاخيرة من نهار  اليوم لتسجل في القاهرة خمسة وثلاثون درجة وفي الاسكندرية ستة وعشرون درجة وفي اسوان ستة وثلاثون درجة.

اما حالة الرياح فاغلبها معتدلة  قد تنشط كلما اقتربنا من السواحل الشمالية، وهى رياح جنوبية إلى غربية،   وقد  تعمل الشبورة المائية على عدم انتظام الرؤية خاصةً في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والمناطق الساحلية.

وتجدر الاشارة إلى أن حالة البحرين المتوسط والاحمر، فهي معتدلة وقد تميل إلى الاضطراب قليلا في البحر المتوسط، نظراً لارتفاع الموج الذي يصل ارتفاعه من المتر إلى  المترين ونصف، اما ارتفاع الموج في البحر الاحمر فيصل من المتر الواحد إلى مترين، وحركة الرياح ما بين النشط والمعتدل واغلبها شمالية غربية.