الأرصاد الجوية: موجة رعدية ممطرة تجتاح محافظات مصر

الطقس في مصر، تجتاح محافظات مصر موجة رعدية شديدة، بداية من أمس اليوم الجمعة تصاحبها أمطار غزيرة وشبورة مائية، وانخفاض في درجات الحرارة واضطراب الملاحة البحرية.

الطقس في مصر

أعلن وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم الجمعة يشهد حالة من الاستقرار خلال ساعات النهار، على محافظات الوجه البحري والقاهرة، مائلا للدفء على محافظات الصعيد

وأضاف أن بعض المحافظات معرضة لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، مثل الإسكندرية ومرسي مطروح والبحر الأحمر وشمال سيناء، مشيرا إلي أن حالة عدم الاستقرار تزداد حدته على القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات الصعيد، حيث تسود حالة من سقوط الأمطار مصحوبة بموجه رعديه بالإضافة إلي انخفاض درجات الحرارة، وزيادة نشاط الرياح.

وأضاف سعودي أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ بمطروح والإسكندرية، ثم يتمدد ليشمل محافظات سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومحافظات الصعيد، أعتبارا من غداً السبت وحتى يوم الإثنين المقبل.

وذكر أن حالة من التحسن في الأحوال الجوية تبدأ من الثلاثاء المقبل، ثم تعود حالة عدم الاستقرار مرة أخري بداية من يوم الخميس المقبل، حيث تكثر السحب الممطرة على القاهرة ومحافظات الوجه البحرية، واضطراب حركة الملاحة على البحر المتوسط والبحر الأحمر، مما يصعب حركة الملاحة والصيد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.