الأرصاد الجوية: عاصفة شديدة وأمطار في جميع محافظات مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن عاصفة ترابية شديدة تبلغ ذروتها اليوم الاثنين 18/1/2016، على جميع أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية

وصرح وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم شتوي وعاصف شديد البرودة ليلا على جميع محافظات مصر، ونصح السادة المواطنين بالحذر عند الخروج ليلا أو نهارا بضرورة لبس الملابس الثقيلة، كما حذر السادة المسافرين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة نظرا لصعوبتها في ظل هذه الظروف.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يكون هناك نشاط قوي للرياح المثيرة للرمال على الطرق الصحراوية، والتي يشعر بها سكان محافظة القاهرة والجيزة أولا، ثم باقي محافظات الدلتا والوجه البحري والصعيد.

وأنه خلال اليوم من المتوقع أن تتحول تلك الرياح إلي عواصف شديدة، وسوف ينخفض مستوي الرؤية على الطرق، وبالأخص الطرق الصحراوية، واضطراب حركة الملاحة بالبحر الأبيض والبحر الأحمر مما يمنع أعمال الصيد والملاحة، وتكون تلك العواصف مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط الأمطار الخفيفة على القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري، وتستمر تلك الموجه حتى أمس غد الثلاثاء، وذلك حسبما نشرت الصفحة الرسمية للأرصاد الجوية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتناشد الهيئة المواطنين ممن يعانون من الربو أو حساسية الصدر بتجنب الخروج بقدر الإمكان، نظرا للأتربة المنشرة بالجو، كما حذرت الصيادين بضرورة الامتناع عن أعمال الصيد خلال تلك الموجة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.