الأرصاد الجوية: “رياح مثيرة للأتربة والرمال وسقوط أمطار على تلك المناطق غداً الأحد”.. وتُحذر المواطنين من تلك الظاهرة المناخية الخطيرة

حالة من عدم الاستقرار تشهدها الدولة المصرية خلال هذه الأيام، حيث توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد طقس الغد الأحد الموافق 8 أكتوبر 2017، أن يكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وان يكون معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى منطقة شمال الصعيد نهاراً لطيف خلال ساعات الليل بارد على السواحل الشمالية للبلاد حتى صباح الفجر لليوم التالي.

هيئة الارصاد وطقس الاثنين

طقس الأحد 8 أكتوبر 2017

وأضاف ” خبراء الأرصاد الجوية”لباكر من خلال بيان رسمي صادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم السبت، أن طقس غداً الأحد سوف يشهد ظهور الشبورة المائية على مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري في الصباح مما يؤدي إلى قلة الرؤية الأفقية، مناشدين جميع قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر واتباع تعليمات المرور والسير بسرعة بطيئة تفادياً لوقوع الحوادث.

توقع خبراء الأرصاد الجوية نشاط الرياح الغربية الشمالية المعتدلة على غرب البلاد حيث تكون مثيرة للأتربة والرمال مما يؤدي في النهاية إلى اضراب الملاحة البحرية في الدولة المصرية وخاصة في البحر الأحمر، كما أشار الخبراء أنه سوف تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ومحافظات الوجهة البحري، حيث أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد ومحافظات شمال الصعيد، ولكنها تكون شديدة على العريش ومناطق شمال سيناء والبحر الأحمر.

حيث حذرت الهيئة المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في الصباح الباكر من اجل المحافظة على صحتهم وعدم تعرضهم للإصابة بالبرد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.