“الأرصاد الجوية” توجه نصيحة للمواطنين وتحدد موعد ارتداء الملابس الثقيلة.. وتؤكد سقوط أمطار بدءاً من الجمعة على عدة مناطق بالجمهورية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، خاصةً في ظل الانخفاض الملحوظ والتدريجي في درجات الحرارة، لافتة إلى أن فصل الخريف، يشهد تقلبات في درجات الحرارة، وانخفاضها مؤخراً 5 درجات مئوية، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يسود الفترة المقبلة طقس خريفي معتدل الحرارة، على كافة أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار ويميل للبروده ليلًا، وذلك حتى يوم الخميس المقبل، كما يشهد الطقس تغيراً ملحوظاً بدءاً من يوم الجمعة المقبلة.

"الأرصاد الجوية" توجه نصيحة للمواطنين وتحدد موعد ارتداء الملابس الثقيلة.. وتؤكد سقوط أمطار بدءاً من الجمعة على عدة مناطق بالجمهورية 1 30/10/2017 - 6:30 م

الأرصاد الجوية تحدد موعد ارتداء الملابس الثقيلة

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه اعتباراً من يوم الجمعة المقبل تبدأ درجات الحرارة انخفاضها بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات خلال ساعات النهار، ليستمر الطقس خريفي معتدل، في حين سيشهد ليل الجمعة، حدوث انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة الصغرى، ليصبح الطقس بارد أثناء الليل، مشيرة إلى وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على كل السواحل الغربية للبلاد (السلوم وسيدي براني والإسكندرية).

كما تمتد هذه الأمطار، بشكل تدريجي، من مساء يوم الجمعة القادم بكميات قليلة على شمال سيناء وشمال الدلتا، بينما نصح “وحيد سعودي”، خبير الأرصاد، المواطنين، خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بتجنب القيادة أثناء ظهور الشبورة المائية على الطرق، وارتداء الملابس الثقيلة ليلًا، اعتبارا من مساء يوم الخميس القادم، مع تكون ظاهرة مناخية، وهي حدوث شبورة مائية كثيفة، قد تصل أحيانًا لحد الضباب على معظم أنحاء الجمهورية.