الأرصاد الجوية تكشف عن موعد موجة حارة جديدة تضرب البلاد

شهدت معظم أنحاء جمهورية مصر العربية خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة بشكل كبير، وصلت إلى أكثر من 45 على بعض المحافظات والمدن المصرية، بينما وصلت في القاهرة الكبرى إلى أكثر من 42 درجة مئوية، وغياب تام لنشاط الرياح، وارتفاع الرطوبة على بعض الآنحاء.

الأرصاد الجوية تكشف عن موعد موجة حارة جديدة تضرب البلاد 1 7/7/2017 - 6:28 ص

بدأت حالة الجو في التحسن قبل يومين، وانخفضت درجات الحرارة لتصل إلى معدلاتها الطبيعية، حيث وصلت درجة الحرارة في القاهرة الكبرى إلى حوالي 36 درجة، وفي السواحل الشمالية انخفضت لتصل إلى حوالي 33 درجة، بينما اختلف الأمر في محافظات الصعيد قليلاً.

من ناحية أخرى كانت قد صرحت من قبل هيئة الأرصاد الجوية على لسان الدكتور أحمد عبد العال، عن بدء موجة حارة جديدة تضرب البلاد، بعد أيام من التحسن النسبي الذي شهدته بعض المناطق في كافة الآنحاء.

وكانت الأرصاد الجوية قد قالت في بيان لها قدمت به بعض النصائح للمواطنين، بضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، خاصةً في أوقات الظهيرة، ونوهت بضرورة شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية، وارتداء النظارات الشمسية لأصحاب حساسية العيون، وتغطية الآنف لأصحاب الأمراض الصدرية.

ونوهت بضرورة ارتداء الملابس الفاتحة، وملابس داخلية من القطن، وعدم التعرض للتكييف لفترات طويلة ومن ثم الخروج بشكل مباشر في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية خلال تصريحات هاتفية عبر برنامج صباح دريم، المذاع على قناة دريم الفضائية، أن الجو بدء في التحسن قبل يومين، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي مرةً أخرى بدايةً من يوم السبت القادم الموافق الثامن من يوليو، وتستمر هذه الموجة لمدة ثلاثة أيام، وسوف تكون أشد رطوبة ممن سبقتها


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.