الأرصاد الجوية: تغييرات حادة في الطقس وتلك الظاهرة ستكون واضحة الفترة القادمة وتوجه نصائح هامة للمواطنين

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر خلال الفترة المقبلة، حيث أوضح أن هناك تغييرات سريعة وحادة سيشهدها الطقس خاصة مع قرب انتهاء فصل الشتاء ليبدأ فصل الربيع في 21 من مارس الجاري، الذي يعرف بالتغيرات السريعة في حالة المناخ.

حالة الطقس

وتابع عبد العال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة اكسترا نيوز صباح اليوم، أن الموجة الحارة التي شهدتها شتى محافظات مصر خلال الأسبوع الماضي قد انتهت فعليا بالأمس، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة الآنحاء، ومن المتوقع أن يستمر هذا الانخفاض حتى منتصف الأسبوع الجاري، وأكمل أن هناك ظاهرة خلال الفترة القادمة ستكون ملحوظة جداً ألا وهي ظهور الشبورة المائية على الطرق، وستكون واضحة بشكل كبير في القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة.

كما وجه عبد العال نصائح لسائفي السيارات حفاظا على سلامتهم، حيث ناشدهم بتوخي الحذر على الطرق وتطبيق قواعد المرور، خاصة عند انخفاض الرؤية خلال الساعات الأولى من الصباح، وقدم نصائح أيضا لكافة المواطنين حيث ناشدهم بارتداء ملابس ثقيلة نسبيًا خلال الفترات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح.

هذا وقد شهدت الأيام القادمة طقس حار على كافة أنحاء البلاد خاصة خلال فترات النهار، الأمر الذي دفع المواطنين بارتداء الملابس الخفيفة والتخلي عن ارتداء الملابس الثقيلة.