هيئة الأرصاد الجوية تعلن موعد بدء الخريف وتحذر من الأمطار الغزيرة والرعدية والسيول المصاحبة لهذا الفصل

في تصريحات لرئيس هيئة الأرصاد الجوية  السيد الدكتور أحمد عبد العال والتي أشار من خلالها إلى تساقط الأمطار بفصل الخريف والذي سيبدأ في الثالث والعشرون من سبتمبر الجاري والذي سيستمر لمدة تسعون يوماً وعلى الرغم من أن هذا الفصل يتميز بطقس معتدل  الا وانه قد يتخلله بعضاً من  عدم الاستقرارفي حالة الطقس.

الارصاد الجوية

وتابع الدكتور أحمد عبد العال  حديثه  مشيراً إلى ان  توزيعات الضغط قد تؤدى إلى تساقط الأمطار  الرعدية بغزارة خلال فصل الخريف  ومن أكثر المناطق التي تتأثر بتلك الظواهر هى السواحل الشمالية ومحافظات الوجه القبلى ومنطقة البحر الاحمر وشبه جزيرة سيناء.

واختتم الدكتور أحمد عبد العال حديثه موضحاً إلى أن الهيئة العامة للأرصاد قد قامت بتوزيع نشرات على المناطق التي يحتمل أن تشهد تساقط الأمطار بغزارة والتي قد تصل إلى حد السيول، وذلك من اجل اتخاذ التدابير اللازمة والتي تشمل تأمين الطرق وتطهير قنوات السيول وذلك  تجنباً لحدوث كوارث كما أن الهيئة تقوم من خلال وسائل الاعلام بنشر تقارير عن حالة الطقس والظواهر الجوية المحتملة قبل اثنتين وسبعون ساعة.

يجدر بالذكر أن الطقس في مصر يتميز بالاعتدال وخاصة خلال فصل الخريف حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي  وتنخفض حدة أشعة الشمس  وغالباً ما تتساقط الأمطار بفصل الخريف الا أن حالة حالة الاستقرار تعتبر هي المسيطرة خلال ايام فصل الخريف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.