” الأرصاد الجوية ” تصدم المواطنين بموجه حارة جديدة تبدأ من الغد الاثنين وتُعلن عن موعد نهايتها

يتابع العديد من المصريين هيئة الأرصاد الجوية وتوقعاتها خلال الأيام القادمة بشأن الطقس، وخاصة ارتفاع درجات الحرارة، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة غداً الإثنين على جميع محافظات مصر.

" الأرصاد الجوية " تصدم المواطنين بموجه حارة جديدة تبدأ من الغد الاثنين وتُعلن عن موعد نهايتها 1 30/7/2017 - 7:54 م

ارتفاع درجات الحرارة

حيث صرح الدكتور ” أحمد عبد العال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية مؤكداً أن طقس اليوم كان مائل للحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحري شديد الحرارة على جنوب الصعيد وسيناء نهاراً لطيف ليلاً على كافة أنحاء البلاد، حيث اكد رئيس الهيئة على أن هناك موجه حارة تبدأ من الغد الاثنين الموافق 31 يوليو2017 وحتى نهاية الأسبوع.

واضاف رئيس هيئة الرصاد من خلال تصريحات صحفية أن درجة الحرارة تصل في نهاية هذا الأسبوع إلى 39 درجة، كما أكد على تكاثر الشبورة المائية صباحاً على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وكذلك مدن القناة، محذراً قائدي السيارات من ضرورة اتباع تعليمات المرور، وتهدئة السرعة تجنباً للحوادث.

حيث ناشد ” عبد العال” المواطنين من ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وكذلك الإكثار من شرب المياه والعصائر لتعويض الجسم عن العرق الذي يفقده المواطن، كما طالب المواطنين بارتداء غطاء للرأس في وقت الظهيرة.

حيث تشهد الدولة المصرية خلال هذه الأيام تقلبات جوية كثيرة على جميع أنحاء البلاد، وخاصة ارتفاع درجات الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة والتي تزيد من إحساس المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، وخاصة المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل الذين لا يملكون شراء تكيفات والمراوح لا تفي بالغرض المطلوب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.