الأرصاد الجوية تحذر موجة طقس سيئ وعاصفة رملية وسيول تضرب المحافظات التالية خلال الـ 72 ساعة القادمة.. تناشد المسئولين بسرعة اتخاذ اللازم

جاء تصريح الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الاثنين بخصوص حالة الطقس التي سوف تشهدها البلاد خلال الـ 72 ساعة القادمة، حيث صرح أن البلاد سوف تتعرض إلى حالة من عدم الاستقرار وذلك بدءا من الغد الثلاثاء، مشيرا إلى أن درجات الحرارة  سوف تشهد انخفاضا بشكل ملحوظ بمعدل خمس درجات على كافة انحاء الجمهورية.

وأضاف أيضاً رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية قد تصل لحد السيول وذلك في المناطق التالية سيناء ومدن شمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين، كما أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة وشديدة على محافظات الوجه البحري السواحل الشمالية حتى يوم الجمعة.

كما أوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يصاحب الأمطار نشاط مكثف للرياح المحملة بالأتربة والرمال والتي قد تصل لحد العواصف ما يؤثر بشكل كبير على الرؤية الأفقية على الطرق وخاصة الطرق الصحراوية، ولذلك  ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذرمن اجل الحد من حدوث الحوادث خلال هذا الطقس.

كما ناشدت هيئة الأرصاد الجوية خلال بيانها الصادر اليوم الإثنين جميع المسئولين والجهات المعنية بتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل  تخطي وتفادي موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد حتى يوم الجمعة القادمة وتقليل الأخطار التي قد تنتج عنها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.