الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية بالقاهرة والمحافظات من الخميس وحتى السبت المقبل

حذرت هيئة الأرصاد الجوية برئاسة الدكتور أحمد عبد العال، أنه ينتظروا تعرض البلاد لكثافة في السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد وحتى محافظات صعيد مصر، ويصاحب تلك السحب تساقط الأمطار الشديدة بداية من غد الثلاثاء وتزداد حدتها وتكون رعدية بداية من يوم الخميس المقبل وحتى السبت، خاصة على السواحل الشمالية وسيناء.

سقوط-أمطاربالإسكندرية

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار سوف يمتد تأثيرها بشكل متوسط على محافظات الوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، مع شعور المواطنين بانخفاض درجات الحرارة وزيادة برودة الطقس، اعتبارا من يوم الخميس المقبل، ويصاحب ذلك زيادة في نشاط الرياح واضطراب حركة الملاحة والصيد على البحرين الأبيض والأحمر.

وأشار عبد العال إلي أن ذروة هذه الموجه تكون يوم الجمعة المقبل والموافق يوم 1 يناير 2016، حيث أنه من المتوقع في ذلك اليوم انخفاض شديد في درجات الحرارة وزيادة فرص سقوط الأمطار بغزارة وزيادة سرعة الرياح المصحوبة بالسقيع.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المسئولين في جميع المحافظات باتخاذ كافة التدابير اللازمة، للاستعداد لحالة سوء الأحوال الجوية التي سوف تتعرض لها البلاد بداية من يوم غد الثلاثاء وحتى السبت المقبل، وأنه يمكن الاتصال والاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة في جميع المحافظات على الرقم التالي 268499859


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.