الأرصاد الجوية تؤكد على ضرورة توخي الحذر _أمطار غزيرة تضرب السواحل الشمالية وبعض المدن الأخرى

على الرغم من حالة الإستقرار المناخي التي سادت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية إلا أنه هناك بعض التصريحات التي صدرت من الأرصاد الجوية أمس لتؤكد على المواطنين ضرورة توخي الحذر و إتخاذ ما يلزم لاحتمالية هبوط الأمطار بصورة شديدة على بعض المدن وبالأخص مدن السواحل الشمالية فانها سوف تكون عرضة أكثر لسقوط الأمطار الغزيرة بالإضافة إلى تعرضها للرياح الشمالية.

مماينتج عنه ظهور الشبورة في الوقت المبكر وأيضا في نهاية الليل لذلك فإن هيئة الأرصاد نوهت أيضاً إلى ضرورة الحذر بالنسبة للذين يعتادون السواقة ليلا أو مبكرا حتى يتفادوا هذه الشبورة والتي قد تؤدي إلى حدوث نسبة كبيرة من الحوادث على بعض الطرق خاصة الطرق المؤدية إلى مدن السواحل الشمالية.

كماأن بعض المهتمين بهيئة الأرصاد أكدوا أيضاً على أن القاهرة وبعض مدن الدلتا سوف تكون عرضة لهذه الأمطار بالإضافة إلى حدوث انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة ليلا مع استقرارها نهارا ومع ذلك فإنه لم يتم إغلاق أي ميناء من مواني السواحل الشمالية.

أما بالنسبة لمدن البحر المتوسط فقد توقع استقرار الحالة المناخية بالنسبة لها كما أنه سوف يستمر العمل بجميع المواني بشكل منتظم بالإضافة إلى استقرار إرتفاع مستوى الأمواج بالبحر المتوسط واستقرار حركة الملاحة به.

لذلك يجيب على جميع المواطنين ارتداء ملابس ثقيلة ولا تسهين بالجو واحذر جيدا قبل السفر الي ايخ مدينة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.