الأرصاد: أمطار غزيرة وموجة صقيع بسبب كتلة ثلجية قادمة من أوروبا تضرب البلاد وتحذير هام.. ومواطنين:«بنطير في الشوارع».. صور

قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، بأن البلاد تشهد حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، مرجعًا سبب ذلك، إلى كتلة ثلجية قادمة من أوروبا، تصل لذروتها اليوم وغدًا على أقصى تقدير، يصاحبها نشاط قوي للرياح خاصةً على المدن الساحلية، فضلاً عن سقوط أمطار أمطار غزيرة ورعدية، على القاهرة والوجه البحري وحتى شمال الصعيد، كما يستمر تكاثر السحب الممطرة على غرب البلاد، وتمتد نحو الداخل لتشمل السواحل الشمالية.

استمرار سوء الأحوال الجوية غدًا الجمعة

وأضاف “عبدالعال”، بأن موجة جديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تتعرض لها محافظات الجمهورية المختلفة بداية من اليوم الخميس وحتى غدًا الجمعة، يستمر خلالها تكاثر السحب الممطرة على المناطق الساحلية والوجه البحري والقاهرة وبعض محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء، يصاحبها موجة من الصقيع بسبب الكتلة الثلجية القادمة من القارة الأوروبية.

موعد تحسن الطقس

هذا وقد اشتكى مواطني الإسكندرية من شدة الرياح ونساقط غزير للأمطار، قائلين: احنا بنطير من الهوا”، أما عن موعد انكسار هذه الموجة، فقد أشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يوم السبت ستنحصر الأمطار والسحب على السواحل الشمالية والقاهرة، ليبدأ في اليوم التالي استقرار في الأحوال الجوية، مع وجود درجات حرارة لطيفة نسبيًا بين 15 و16 درجة مئوية ليلًا.

الأرصاد تحذر المواطنين

وطالب عبدالعال، بضرورة الالتزام الصارم بتعليمات الهيئة العامة للمرور وتجنب قيادة السيارات في ساعات الشبورة المائية، وكذلك التأكد من الصلاحيات الفنية والخاصة بإضاءة السيارات، كما طالب كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية بعدم التعرض لنشاط الرياح، وكذلك اتخاذ الإجراءات الاحترازية لحمايتهم من سوء الأحوال الجوية.

الطقس

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد