اكتشاف آثري كبير في الأقصر والعثور على 1000 تمثال

أوضح الدكتور مصطفي وزيرى، مدير عام آثار الأقصر، أنهم عثروا على أكثر من 1000 تمثال صغير، داخل مقبرة المستشار أوسرحات، وكذلك عدد من المومياوات، واقنعة وأدوات تعود للمقبرة.

اكتشاف آثري كبير في الأقصر والعثور على 1000 تمثال 1 18/4/2017 - 2:39 م

وأضاف مدير عام آثار الأقصر، في تصريحات صحفية، أنه بعمل بئر داخل المقبرة تبين من أعمال التنقيب والحفر داخلها مفاجأة جديدة، وهى أن المقبرة تقود على عمق 7 أمتار إلى مقبرتين آخرتين بالداخل، وجارى العمل فيهما لاكتشافهما من جديد.

ونوه خالد العنانى وزير الآثار، أن المقبرة الفرعونية الجديدة ترجع لأول مستشار في الأسرة 18 ويدعى “أوسرحات”.

وأضاف وزير الآثار، أن المقبرة الجديدة نجح اكتشافها فريق من بعثة مصرية خالصة، وتضم مئات المومياوات والتماثيل الفرعونية القديمة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الآثار عن الكشف عن أرضية مرصوفة من الحجر الجيرى وبقايا من الجرانيت الأسود، بالإضافة إلى بقايا فرن يعود للعصر الرومانى وجدار من الأحجار الجيرية يربطها طبقة من الملاط، وذلك بموقع أرض فيلا أجيون بمحافظة الإسكندرية.

وأوضحت وزارة الآثار، أن هذا الكشف تم أثناء أعمال التنقيب والجس الأثرى بالموقع بعدما تقدم أحد المواطنين المصريين بطلب لوزارة الآثار لبناء قطعة أرض بشارع المنشأة وشارع سوارس وابور المياه حى وسط والمعروفة باسم فيلا اجيون، وحينها قامت الوزارة باعمال التنقيب والجس الأثرى وهو التقليد المتبع من قبل الوزارة قبل البدء في اية اعمال بناء بمحيط المواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.