افتتاح المؤتمر الدولي الأول لقناة السويس الجديدة ومميش يعلن عن مفاجأة


القى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس كلمة افتتاحية لبدء فعاليات المؤتمر الملاحي الدولي الأول لقناة السويس الجديدة، بحضور رئيس الوزراء شريف اسماعيل وعدد من الوزراء، كما شهد المؤتمر حضور كوكبة من الدبلوماسيين والرؤساء التنفيذيين لكبرى الهيئات والشركات الملاحية حول العالم.

المؤتمر الدولي الأول لقناة السويس الجديدة – كلمة مهاب مميش

المؤتمر الدولي الأول لقناة السويس الجديدة
المؤتمر الدولي الأول لقناة السويس الجديدة

المؤتمر الدولي الأول لقناة السويس الجديدة

قدم مميش خلال كلمته الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لما قام به من دور في انشاء قناة السويس الجديدة التي تنعكس نتائجها على الاقتصاد المصري والتي وصفت بانها جزء من خطة تصحيح مسار الاقتصاد.

واشاد مميش بالمشاركة المتميزة لممثلي 15 دولة، وأكد على أن المؤتمر الدولي الملاحي الأول لقناة السويس الجديدة سوف يتناول كافة المحاور التي تهم صناع النقل البحري حول العالم.

وكشف مهاب مميش عن مفاجأة المؤتمر  وهي افتتاح مشروع قناة شرق بورسعيد أمام حركة التجارة العالمية في ختام المؤتمر بعد غد الاربعاء الموافق 22 فبراير ودعا الجميع لحضور افتتاح القناة التي يبلغ طولها 95 كيلومتر، العمق 18 مترا وعرض القاع250 مترا، وبلغت تكلفة القناة 36 مليون دولار.

وقال مميش أن مشروع قناة شرق بورسعيد الجانبية سيزيد من القدرة الاستيعابية لقناة شرق بورسعيد.

يذكر أن المؤتمر الدولي الأول لقناة السويس الجديدة أقيم تحت عنوان “الفرص والتحديات” بدءًا من اليوم وحتي بعد غد الاربعاء 24 فبراير برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي, ويحضره كوكبة من الوزراء وبحضور رئيس قناة بنما، كما يحضره ممثلي منظمات وتوكيلات الملاحة العالمية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.