اعرف كيفية حساب قيمة الزيادة في استهلاك الكهرباء والفرق بين الاستهلاك القديم والجديد بعد زيادة أسعار الكهرباء

بعد أن قامت وزارة الكهرباء بزيادة أسعار الكهرباء يتساءل الكثير من الناس ما هو مقدار الزيادة  في تعريفة الكيلو وات؟ التي قامت وزارة الكهرباء وعلى أساس يتم حساب مقدار هذه الزيادة؟.
وللإجابة على هذه التساؤلات التي تدور في ذهن الكثير من المستهلكين للكهرباء قامت وزارة الكهرباء بوضع جدول يحتوي على مقدار الزيادة التي تمت في أسعار الكهرباء وكذلك طريقة حساب هذه الزيادة عن طريق كتابة القراءة السابقة والتي موجودة بالعداد الكهربي أو بأخر ايصال كهرباء تم سداده لشركة الكهرباء ثم يتم الضغط على مفتاح أحسب يتم مباشرة وبطريقة سريعة جداً حساب قيمة الاستهلاك وعمل مقارنة سريعة بين ما كان يتم دفعه في أخر ايصال بنفس قيمة الاستهلاك وبين ما يتم سداده حالياً بعد قيمة الزيادة.

أسهل طريقة لحساب فاتورة
ويمكن الدخول على هذا الموقع من هنا
لمعرفة قيمة فاتورتك الحالية وعمل مقارنة عما كان يتم دفعة من قبل وبين ما سيتم دفعه بالفاتورة الجديدة.
ولنأخذ مثالاً بسيطاً على ذلك إذا كان معدلا الاستهلاك بالفاتورة السابقة 200 كيلوا وات في خانة الاستهلاك ثم الضغط على مفتاح أحسب نجد أن الفاتورة هي كالتالي:
ما كان يتم دفعه سابقاً 23.50
ما يتم دفعه بالفاتورة الجديدة 34.63 أي أن الزيادة في الدفع 11.13 وبنسبة 47.36%  وهذا الموقع يقدم خدمات كثيرة للمواطن المصري لذا فإنه من المفيد جداً أن يتم الدخول على هذا الموقع للاستفادة من هذه الخدمات وخطوات الحصول عليها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.