خطوات الحصول على الرقم التأمينى باستخدام الهاتف

الرقم التأمينى يعد شرطاً من الشروط لاستخراج كعب العمل بالنسبة لشغل الوظائف مما قد يضطر الكثيرون إلى الذهاب إلى مكاتب التأمينالتابعين لها  للاستعلام عن الرقم التأمينى والحصول وغالباً يكون ذهاب الشباب مكاتب التأمينات الاجتماعية بسبب استخراج هذا الرقم لاستكمال شغل الوظائف، وخلال نجوم مصرية سنتعرف على كيفية استخراج الرقم التأمينى من خلال المنزل الهاتف في خطوات بسيطة.
 

خطوات استخراج الرقم التأمينى باستخدام الهاتف

الخطوة تتمثل في الاتصال برقم 16217 حيث سيتم توجيه المتصل إلى الخدمة الصوتية وبالضغط على رقم صفر سيتم إلى التحدث خدمة العملاء ويرجى في الاعتبار إلى انه في بعض تطول فترة الانتظار حتى يتم الرد من قبل الموظف المختص.
 
الخطوة الثانية والتي يتم فيها استيفاء البيانات من قبل الموظف حيث سيطلب من المتصل الاسم الرباعي واسم الام والرقم القومي وسيتم الاستفسار ايضاً عن وجود رقم من عدمه وفي حالة التأمين مسبقاً سيقوم ا بإعطائك التأمينى الخاص بك.
 
الخطوة الثالثة والاخيرة التي تتمثل في حالة عدم وجود رقم تأمينى حيث سيقوم الموظف بالتأكد من خلال قاعدة البيانات  ثم سيقوم بتوجيهك إلى اقرب مكتب تأمين تابع له لاستخراج رقم جديد.
 

وتجدر الاشارة إلى انه يمكن الحصول على الرقم التأمينى من المكتب الرئيسي للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والكائن بشارع الألفي بمنطقة وسط البلد.

الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى