اشتباك البحرية المصرية مع البحرية الايرانية

بعد سيطرة الحوثيين على الكثير من المدن اليمنية وعلى المناطق العسكرية، طالب الرئيس اليمنى الدول العربية بضرورة التدخل العسكرى من أجل التصدى لهؤلاء الارهاببن الموالين للرئيس المعزول ” على عبدالله صالح “.

اشتباك البحرية المصرية مع البحرية الايرانية 1 26/3/2015 - 8:07 م

وعلى الفور قامت القوات الجوية السعودية بشن غارات على المناطق التي سيطر عليها الحوثيين قبل فجر اليوم بساعات قليلة مما أثار الذعر في نفوس الحيثين ولجئوا إلى ايران طالبين منها الدعم.

ثم قام الرئيس المصري ” عبدالفتاح السيى ” باتخاذ قرار بأن مصر ستشارك في الحرب على الحوثيين جوياً وبحرياً، وعقب بداية الحرب قامت مصر بارسال الاساطيل البحرية والمقاتلات الجوية وأرسلت  فرقة تابعة للجيش المصري من أجل التصدى لهؤلاء الارهابيين.

وحينها  ارسل الحوثيين للقوات الايرانية مُطالبينها بضرورة امدادهم بالدعم، قامت القوات الايرانية بالانتشار في مضيق باب المندب الذي قد أعلن الحوثيين سيطرتهم عليه، ولكن الاسطول البحرى المصري سُرعان ما انتشر في المضيق واحاط الاسطول الايرانى وعلى الفور استطاعت القوات البحرية المصرية من فرض سيطرتها على المضيق بسهولة تامة.

وكشفت مصادر أمنية أن البحرية المصرية قامت بالاشتباك مع البحرية الايرانية عند مضيق ” باب المندب ” وأجبرت الاسطول الايرانى  على الانسحاب في إطار مشاركة مصر فى عملية  ” عاصفة الحزم “.

اشتباك البحرية المصرية

الجدير بالذكر أن القوات السعودية قامت بتوجيه ضربتها للحوثيين عقب ترتيبات تمت بينها وبين أمريكا التي لم يظهر لها أى وجود في هذه العملية، ولكن أكد البيت الابيض أن الرئيس الامريكى ” باراك أوباما ” قام بتقديم دعم لوجستى واستخباراتى للعملية العسكرية.