اسعار طفايات الحريق CO2 2021

تختلف أسعار طفايات الحريق في جمهورية مصر العربية من وقت لأخر، وذلك بسبب التفاوت في سعر صرف الدولار الأمريكي وكذلك حركة السوق كما أن سعر الطفاية قد يختلف بحسب نوع الطفاية والمادة التي تحتوي عليها والسعة الخاصة بها وما يكون أفضل للتعامل مع الحريق.

اسعار طفايات الحريق

أما عن حجم الطفاية فقد يكون بسعة 1، 2 ،4، 6، 9،ك ، وما هو يكون مناسب منها مع حجم ونوع الحريق ولا يتناسب مع غيره، والمادة التي تستخدم بداخل الطفاية فهي ثاني أكسيد الكربون أو الفوم وقد تعتمد على وجود الماء أو بودرة فيها فجميع أنواع الطفايات في الوقت الحالي يوجد بداخلها العناصر المذكورة.

أنواع الطفايات المنتشرة

  1. هناك نوع من الطفايات الشائع الاستخدام وهو CO2، وهو يزداد استعماله في الشركات والمصانع التي تستهلك ويستخدم فيها الكهرباء بنسب عالية، حيث أنها تقلل وتخنق الحريق وتحد الأكسجين المنتشر.
  2.  ويوجد طفايات الفوم التي تتعامل مع حريق الورق والخشب، ويشيع استخدامها في المختبرات الطبية والمدارس والمخازن التي تحتوي على الأخشاب، ولا تستخدم عند حدوث حريق بالكهرباء والنفط والغاز والبنزين.
  3. الطفايات التي تعمل وتحتوي على الماء بداخلها وهي تستعمل في إخماد الحرائق التي تكون في المطاعم والمنازل أو حرائق ناتجة عن الغاز والنفط.
  4. من مميزات طفاية الماء قدرتها العالية على التبريد، وعدم تعرق المكان الحروق للخسائر الكبيرة.
اسعار طفايات الحريق
اسعار طفايات الحريق

أسعار طفاية الحريق

يختلف سعر طفاية الحريق على حسب السعة الخاصة بها، فهناك السعر الخاص بالطفاية حجم 2ك فهو مختلف عن الطفاية التي يكون حجمها 6ك وأسعارها على النحو التالي:

  • طفاية حجم 2ك بسعر 550 جنيها مصريا، طفاية حجم 6ك السعر الخاص بها 2100 جنيها وهي مناسبة للمنازل والمكاتب ذات المساحة الصغيرة.
  • طفاية حجم 9ك سعرها 6125 وتحتوي على الرغوة والفوم وهي مناسبة للمخازن والمصانع .
  • طفاية حريق بالمرور سعرها من 200 ل 500 جنيها، وطفاية مصنع 99 حربي دون شهادة ضمان فسعرها 500 جنيها.

والجدير بالذكر بأن هناك أسعار لطفايات الحريق بافاريا ،وهي من طفايات الحريق شائعة الاستعمال داخل الدولة المصرية، ويوجد سعر أخر لطفايات الحريق فيرا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.