أسعار اللحوم والدجاج والبهارات تواصل الارتفاع من جديد

ارتفاع جديد شهدته أسعار اللحوم والدجاج والبهارات في الاسواق المصرية، بعد قرار تعويم الجنيه والذي أدى إلى ارتفاع سعر الدولار في مقابل الجنيه المصري بالإضافة إلى ارتفاع التعريفة الجمركية للواردات.

أسعار اللحوم والدجاج والبهارات تواصل الارتفاع من جديد 1 27/12/2016 - 2:34 ص

ارتفاع أسعار الدجاج

وفي تصريحات لرئيس شعبة منتجى الدواجن بالغرفة التجارية “عبد العزيز السيد” أكد على أن أسعار الدجاج ارتفعت في الاسواق حيث وصل سعر الكيلو من المزرعة إلى 19 جنيه بعد أن كان ب17 جنيه.

مما ادى إلى ارتفاع أسعار الدجاج في الاسواق ليتراوح سعر الكيلو ما بين 22 و27 جنيه، مما ادى إلى خلق حالة من الركود في سوق الدواجن بسبب عدم قدرة المواطنين على تلك الاسعار.

كما توقع ارتفاع معدل بيع الدجاج بعد بداية السنة الجديدة وذلك بسبب نهاية فترة صوم الاقباط، مؤكدا انه يجب علينا انتاج الذرة والفول الصويا والامصال الخاصة بالدجاج للنهوض بتلك الصناعة من جديد.

ارتفاع أسعار اللحوم

اما فيما يخص اللحوم الحمراء فقد زاد سعرها حيث وصل سعر كيلو البتلو إلى 150 جنيه والضأن البلدى إلى 125 جنيه والجاموسى 100 جنيه والجملى 95 جنيه والكندوز سجل 100 جنيه.

فيما وصل اللحم البرازيلى 60 جنيه واللحم السودانى 75 جنيه والضأن المستورد وصل إلى 70 جنيه اما الكبدة المستوردة وصلت إلى 50 جنيه.

ارتفاع أسعار الحبوب والبهارات

وارتفعت أسعار الحبوب والبهارات في الاسواق المصرية بشكل ملحوظ حيث ارتفع سعر كيلو الفلفل الاسود من 100 جنيه إلى 160 جنيه والكمون من 40 جنيه إلى 80 جنيه والحبهان من 180 إلى 280.

اما الزنجبيل فوصل سعره إلى 60 جنيه والكاكاو وصل إلى 56 جنيه والكركديه إلى 64 جنيه.

واشتكى تجار البهارات من حالة الركود التي تشهدها الاسواق نتيجة ارتفاع الأسعار حيث أدت إلى ضعف الاقبال على شراء الحبوب والبهارات.