استنفار أمني بمنطقة الزمالك وانتشار كثيف لرجال الأمن.. والوزارة تطالب أصحاب المتاجر بغلقها من الغد بسبب زيارة بابا الفاتيكان

أشارت وزارة الداخلية اليوم أنها أحكمت قبضتها على منطقة الزمالك بكامل مداخلها مخارجها، حيث نشرت الوزارة رجالها على جميع مداخل مخارج المنطقة، وذلك لوجود سفارة الفاتيكان مقر إقامة ” بابا السلام” أو بابا الفاتيكان، أثناء تواجده في الدولة المصرية.

الشرطة

استنفار أمني بالزمالك

قالت مصادر رفيعة المستوى لأحد المواقع الإخبارية المصرية أن رجال المعمليات الخاصة وخبراء المفرقعات وفرق مكافحة الإرهاب الدولية قامت بعمل مسح شامل للمنطقة للتأكد من سلامتها، وخلوها من أي أعمال تخريبية أو تفجيرية أثناء الزيارة، كما شن رجال الأمن حملات تفتيشية على الشقق المفروشة وأصحاب الكافيهات والمحلات والمتاجر، حيث طالبت وزارة الداخلية أصحاب المتاجر بغلقها من الغد الجمعة تزامناً مع بداية الزيارة.

وتقوم حالياً قوات المن والجهات الأمنية بتفتيش المارة في المنطقة تفتيشاً دقيقاً، كما تم منع وقوف السيارات في الشوارع العامة والميادين، كما عززت الوزارة التواجد الأمني في محيط كنيسة العباسية، حيث يتضمن برنامج ” بابا الفاتيكان ” زيارة لكنيسة العباسية، كما قامت وزارة الداخلية بالتنسيق مع رجال الكنيسة، كما دفعت الوزارة بقوات الأمن المركزي للمناطق التي سوف يتردد عليها البابا منعاً لأي أعمال إرهابية تضر بالسيادة المصرية.

وتشارك سيارات الشرطة الحديثة المزودة بأحدث وساءل التكنولوجيا الدولية، والمدعمة بنظام الكاميرات في عملية تأمين ” بابا الفاتيكان”، حيث من المقرر أن يزور البابا مشيخة الزهر وبعض المناطق الأثرية، كما أنه سوف يزور الكنيسة البطرسية والمرقسية بالعباسية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.