استقرار أسعار الدواجن اليوم الأحد.. وانخفاض البيض

في إطار جهودها لنشر أسعار المنتجات للمواطنين، أعلنت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة عن استقرار أسعار الدواجن اليوم الأحد، الموافق 29 مارس/ آذار 2020، فيما انخفض سعر البيض مقارنة بسعر أمس السبت. وأوضحت شعبة الدواجن، أن سعر كيلو الدواجن في المزرعة يسجل 26 جنيها، بينما يتراوح سعر الكيلو في المحلات بين 29- 30 جنيها، وذلك حسب منطقة البيع.

الدواجن الحية

أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر الدواجن البلدي 30 جنيها للكيلو الواحد في المزرعة، ويتراوح سعر البيع في المحلات بين 35-36 جنيها للكيلو الواحد، بينما سجل سعر الكتكوت من 9-11 جنيها، وشهدت سعر كرتونة البيض انخفاضا لتسجل 30 جنيها بعد أن وصلت إلى 34.5 في الأسبوع الماضي، ويتم بيعها للمواطن بسعر 39-42 جنيها.

استقرار أسعار الدواجن اليوم الأحد.. وانخفاض البيض 1 29/3/2020 - 2:00 ص

ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار دجاجة سنويا

وأضاف الدكتور أن إنتاج مصر من الدواجن يشهد إرتفاعا ملحوظا ليصل إلى مليار دجاجة في العام، مشيرا إلى أن هذا الإنتاج يأتي من التربية المنتظمة في المزارع بالإضافة إلى التربية الريفية في المنازل، حيث يشكل الإنتاج الريفي بالبيوت مايقرب من 25 إلى 30% من الإنتاج.

وعلق السيد على أن إنتاج المزارع قد يتأثر وذلك بسبب حالة الطقس أو الأمراض التي تصيب الطيور مما يجعل الإنتاج ينخفض من حين إلى أخر، وأضاف الدكتور أن إنتاج مصر يصل إلى 125 مليون فرخة سنويا إنتاج


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.