اعرف مقر اللجنة الانتخابية بالرقم القومي من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.. الاستفتاء على الدستور

مقر اللجنة الانتخابية بالرقم القومي، وذلك من خلال الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات، وهو موقع مستقل انشأته اللجنة العليا للاشراف على الانتخابات، ليقوم بإدارة الاستفتاءات، والانتخابات الرئاسية وانتخابات مجلس النواب والانتخابات المحلية، وهو المسؤل عن  قاعدة بيانات الناخبين وتحديثها، وتنظيم الانتخابات في الداخل والخارج حتى اعلان النتيجة، ومن خلال هذا الموقع يمكن للمواطنين المصريين الذي لهم حق التصويت وتعدوا سن الثمانية عشرة، أن يستعلموا عن مقار لجان الانتخابات الخاصة بهم، ورقم اللجنة الفرعية ورقم الكشف للمشاركة في الانتخابات.

استعلم عن مقر لجنتك الانتخابية

موعد اجراء الاستفتاء على الدستور

ستبدأ اجراءات الاستفتاء على الدستور يوم الجمعة 19 ابريل، ولمدة ثلاثة أيام وذلك خارج مصر، وستبدأ يوم السبت 20 ابريل  في جميع محافظات جمهورية مصر العربيةلمدة ثلاث ايام، وقد استعدت الجهات الأمنية والقضائية للانتخابات، وسوف يتم استلام المدارس التي سيتم بها الاستفتاء على الدستور قبلها بيوم.

استعلم عن مقر لجنتك من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات بالرقم القومي

يقدم الموقع الرسمى الهيئة الوطنية للانتخابات، خدمة لتسهيل معرفة كل تفاصيل الناخب اللازمة لاشتراكه في عملية الاقتراع، ويمكن لكل مواطن مصري له حق الانتخاب أن يستعلم عن مقر اللجنة الانتخابية، عن طريق الرقم القومى من خلال هذا الرابط.

ونحن هنا في موقع نجوم مصرية، نقدم لكم خدمة لمعرفة تفاصيل مقر الانتخابى ورقم اللجنة ورقم الكشف، كل ماعليك فقط ارسال الرقم القومى الخاص بك في التعليق أسقل هذا المقال، وسنكتب لك مقر لجنتك وكل التفاصيل المطلوبة.

استعلم عن مقر لجنتك الانتخابية
استعلم عن مقر لجنتك الانتخابية

عن طريق دخول موقع الهيئة الوطنية للانتخابات،  من هنا

غرامه الانتخابات‎

الهيئة الوطنية للانتخابات اكدت انه سيتم تطبيق غرامة الانتخابات وفقا لاحكام القانون،   وقيمتها 500 جنيه.

ستكون ورقة الاقتراع التي تم  تصميمها للتصويت موجود بها خانتين هى  “نعم – لا”  ولا يوجد أى كتابات أخرى في الورق كمواد الدستور المقترحة، و هناك نموذج أنشأته اللجنة العليا للانتخابات تتضمن كافة المواد المطروحة للاستفتاء  وستكون متاحة فىجميع المقار الانتخابية ليتمكن الناخب المصري من الاطلاع عليها.

ويبلغ عدد من لهم الحق التصويت من المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخب، ويبلغ عدد الناخبين الرجال 30 مليونا و798 ألفا و369 ناخبا، بينما يبلغ عدد السيدات 30 مليونا و446 ألفا و134 ناخبة.

كما بلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء نحو 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية قابلين للزيادة، ويعاونهم حوالي 120 ألف موظف

وتجري عملية التصويت في (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث إنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

التصويت على التعديلات الدستورية في دول العالم

سوف تتم عملية التصويت على التعديلات الدستورية المقترحة في حوإلى 140مقرًا انتخابيًا  تم اعدادهم في السفارات والقنصليات المصرية تم توزيعهم على في 124 دولة حيث يوجد في هذه الدول بعثات مصرية في الخارج، وقد نظمت اللجنة العليا للانتخابات عملية التصويت في هذه الدول، حيث ستقوم المقرات التي تم اعدادها باستقبال المواطنين المصريين في الخارج للتصويت في الاستفتاء بداية من يوم الجمعة19 ابريل ويوم السبت 20 ابريل وسينتهى الاستفتاء يوم الأحد 21 أبريل 2019، وتقرر أن يكون التصويت على الاستفتاء على الدستور من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً  وذلك حسب التوقيت المحلي لكل دولة.

كيف تدلى بصوتك في الاستفتاء

1-في البداية على الناخب الذهاب إلى مقر اللجنة المقيد بها سمه، وإذا كان وافدا من محافظة أخرى عليه أن يثبت اسمه  بكشوف الوافدين نموذج رقم (3).

2- ـ  رئيس اللجنة الفرعية سيتحقق من هوية الناخب عن طريق بطاقة الرقم القومى ولا يشترط أن تكن سارية.

3- على رئيس اللجنة التأكد من عدم  وجود حبر فسفوري على أى من أصابع الناخب

4- بعد أن يقوم الناخب بتسجيل بياناته فى  الكشوف على الناخب القيام بالتوقيع بخط يده في الخانة المخصصة لذلك.

5-الناخب ـيتسلم بطاقة اقتراع والتي سيدلى من خلالها بصوته من رئيس اللجنة ويقوم  بتسليم أصل بطاقته الشخصية.

يقوم  الناخب بالادلاء بصوته في كابينة الاقتراع  سريةو بعد القيام بالتصويت يضع الورقة بنفسه في صندوق الاقتراع.

 الناخب بعد ذلك يضع سبابة اليد اليمنى في الحبر الفسفورى.

يستمر التصويت خارج مصر في السفارات والقنصليات لليوم الثالث والأخير من التصويت على التعديلات الدستورية، في مصر في جميع المحافظات يواصل الناخبون المصريون تصويتهم في مقار لجانهم لليوم الثانى من سير عملية الاستفتاء.

يتواصل الناخبون لليوم الثالث على التوإلى ذهابهم إلى اللجان الانتخابية للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية حيث هذا أخر يوم في عمليات الاستفتاء وسيتم غلق الصناديق في التاسعة مساء اليوم وسيتم بعدها فرز الاصوات.