استعلم عن رقم لجنتك الانتخابية بالرقم القومى الآن 2018

قامت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية لعام 2018، من انتهاء جميع الإجرائات القانونية لإستقبال تصويت الناخبين المصريين، والاستعداد للجولة الاولى والتي تبداء اليوم الاثنين بتاريخ 26 مارس 2018 حتى يوم 28 مارس 2018.

استعلم-عن-رقم-لجنتك-الانتخابية-بالرقم-القومى-الأن-2018

وتبداء اللجان الانتخابية في استقبال الناخبين في جميع محافظات جمهورية مصر العربية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساءً لمدة ثلاثة أيام 26 و27 و28 مارس، وعمليات التصويت سوف تتم في 367 لجنة عامة وتحتها يندرج 13 ألف و706 من اللجان الفرعية التي تم توزيعها على جميع محافظات الجمهورية، وبلغ مجموع عدد المراكز بالجمهورية 10989 ألف مركز.

التصويت ببطاقة الرقم القومى المنتهية

ولضمان مشاركة أكبر وتسهيل للناخبين الوافدين في جميع المحافظات في عملية التصويت الانتخابية، أكد المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيسها، فيمكن للناخب التصويت بالرقم القومى الخاص به حتى إذا كانت منتهية فترة التجديد الموضحة بالبطاقة الشخصية، ويمكن التصويت ايضآ بجواز السفر المدون به الرقم القومى للناخب.

وتتيح الهيئة الوطنية للانتخابات، ثلاثة طرق لمعرفة بيانات اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة للمنطقة التابع لها كل ناخب، الطريقة الاولى يمكنك معرفة اللجنة الانتخابية من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة على رقم 5151، أو الاتصال على رقم 141، أو من خلال موقع الهيئة الانتخابية الرسمي على الانترنت، واوضحت الهيئة أن إجمإلى اعداد الناخبين المقيدين بالكشوف الانتخابية 59 مليون و78183 الفا.

معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومى

سنقوم بإضاح طريقة الاستعلام عن رقم اللجنة الانتخابية من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات 2018.

استعلم عن مقر لجنتك في انتخابات الرئاسة 2018

بعد الدخول على رابط الموقع الموضح اعلاه، ستقوم بإدخال رقمك القومي المدون بالبطاقة الشخصية والمكون من 14 رقم، ثم اضغط على “استعلم” وسيظهر لك جميع البيانات الخاصة بك للانتخاب.


قد يعجبك أيضاً

التعليقات مغلقة.