متابعة نتائج الانتخابات الرئاسية 2018 في مصر والمؤشرات الأولية لفرز الصناديق

بدأت عملية فرز الأصوات بجميع اللجان الإنتخابية بكافة محافظات الجمهورية، وقد صرحت الهيئة الوطنية للانتخابات بأن النتيجة سوف تعلن رسمياً يوم الإثنين القادم الموافق 2 ابريل الجاري، أما بالنسبة لنتيجة فرز الأصوات وعدد أصوات كل مرشح وعدد الأصوات الباطلة، فليست هناك أي بيانات رسمية بشأنها وسوف نوافيكم بها فور إتاحتها.

رابط الاستعلام عن مكان اللجان الانتخابية

تستعد جميع محافظات جمهورية مصر العربية هذه الأيام لاستقبال حدث سياسي وديموقراطي كبير يعتبر الأبرز في تاريخ مصر، حيث سيبدا سباق الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، وذلك بعد انتهاء الفترة المحددة للرئيس الحالي لجمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي حسب الدستور المصري الجديد، والذي يقر على أن الفترة الرئاسية ومدة الرئاسة في الفترة الواحدة لا تزيد عن أربع سنوات، ولا يجوز للرئيس تولى الرئاسة أزيد من فترتين.

انتخابات مصر 2018

وحسب الجدول الزمني الموضوع للانتخابات الرئاسية المصرية 2018 والذي أقرته الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية والتي ستقوم بالإشراف على العملية الانتخابية من بدايتها إلى نهايتها، فسوف تبدأ الانتخابات الرئاسية في الخارج أيام 16و17و18 مارس الجاري في جميع دول العالم، ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات الرئاسية في الخارج إقبالا جماهيريا كبيرا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أما الانتخابات في الداخل فسوف تبدأ يوم 26و27و28 مارس الجاري في جميع محافظات الجمهورية، وسوف تتم الانتخابات تحت إشراف قضائي كمال من رجال القضاء والنيابة.

متابعة نتائج الانتخابات الرئاسية 2018 في مصر والمؤشرات الأولية لفرز الصناديق 1 29/3/2018 - 4:13 م
الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية 2018

الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية

جدير بالذكر أنه لم يترشح لللانتخابات الرئاسية 2018 سوى اثنين فقط، هما الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي وهو المرشح الأقوى في هذه الانتخابات، أما المرشح الثاني فهو موسى مصطفي موسى مرشح حزب الغد لخوض هذه الانتخابات، هذا وقد أعلنت الهيئة القومية للانتخابات الرئاسية فإن جميع المصريين يمكنهم الآن الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية الخاصة بهم من خلال الموقع الآتي:-

حيث يستطيع الجميع الاستعلام عن مقر اللجنة ورقم الكشف من خلال الدخول على الموقع السابق بالرقم القومي.

انتهت أمس اللجان الإنتخابية بالخارج من فرز أصوات الناخبين وعلى الفور قامت بإرسال حصر بإعداد الناخبين والأصوات التي حصل عليها كل مرشح، وقد تمت عملية الفرز بحضور مندوبين كل كل مرشح.

لازال البحث مستمر من جميع المواطنيين بكافة محافظات جمهورية مصر العربية عن طرق الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية في انتخابات الرئاسة 2018 والتي تم توفيرها بالموضوع بالاعلى، وإذا كان هناك اي استفسار يرجى كتابته في تعليق للرد عليه.

كيفية الاستعلام عن مقر اللجنة الإنتخابية

يتم الإستعلام عن مقر اللجنة الإنتخابية في انتخابات الرئاسة 2018 من خلال الخطوات التالية:-

  • الدخول عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات السابق ذكره.
  • كتابة الرقم القومي مكون من 14 رقم.
  • اختيار استعلم، وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بالناخب وإذا كان اسمه مسجل بقاعدة البيانات أم لا.

تحديث السبت 24-3-2018

أعلنت وزارة العدل المصرية أن جميع القضاء ورجال النيابة الذين سوف يقومون بالإشراف على عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية قد تسلموا جميع المهام والأوراق الخاصة باللجان التي سيشرفون عليها.

الكثير من الفنانين والسياسيين ورجال الدين أعلنوا دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي في هذه الانتخابات، وقد دعت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع المواطنين إلى المشاركة في عملية التصويت.

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن المغترب المقيم خارج محافظتة ويريد التصويت في الانتخابات الرئاسية عليه القيام بتسجيل رغبته في الشهر العقاري حتى يتمكن من الإدلاء بصوته.

منذ دقائق قليلة وفي تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الأربعاء تم فتح باب الافتراع والتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية في اليوم الاخير لها وسوف تمتد عملية التصويت اليوم إلى منتصف الليل.

تحديث الخميس 29-3-2018

ما زالت حتى الآن عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 مستمرة حتى الآن في جميع اللجان، ولم تصدر حتى الآن أي بيانات رسمية من الهيئة الوطنية للانتخابات، ولكن جميع المؤشرات تشير إلى تقدم الرئيس السيسي بفارق كبير للغاية.

قامت بعض المواقع الإخبارية بتدأول بعض المؤشرات الأولية الغير رسمية عن نتائج فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية 2018، وقد أكدت هذه المؤشرات الأولية حصول المرشح عبد الفتاح السيسي على 17 مليونا و626 ألفا و785 صوتا مقابل حصول المرشح موسى مصطفي موسى على 536 ألفا و514 صوتا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.