استطلاع رؤية هلال رمضان 2018 ودار الإفتاء تحدد أول أيام شهر رمضان في مصر

تعلن دار الإفتاء المصرية اليوم الثلاثاء رؤية هلال شهر رمضان 2018 وموعد بداية رمضان بعد قليل لتحديد أول أيام شهر رمضان، حيث تقوم المراصد الفلكية باستطلاع هلال رمضان ومن ثم قيام مفتي الديار المصرية بإعلان نتيجة رؤية هلال رمضان مساء اليوم في حفل تقيمه دار الإفتاء بتلك المناسبة، وكانت دار الإفتاء المصرية قد نفت تحديد بداية شهر رمضان بعدما تردد على عدد من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

استطلاع رؤية هلال رمضان 2018 ودار الإفتاء تحدد أول أيام شهر رمضان في مصر 1 15/5/2018 - 7:55 م

رؤية هلال رمضان 2018

رسمياً دار الإفتاء تعلن الخميس السابع عشر من مايو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كانت دار الافتاء المصرية قد أكدت أن استطلاع هلال شهر رمضان وتحديد أول أيام شهر رمضان لايمكن إعلانها بشكل غير مدروس خاصة وأن الرؤية تتم بشكل علمي من خلال المراصد الفلكية، ويستقبل المسلمون في كل مكان شهر رمضان المبارك، وكانت أنباء قد أكدت أن شهر رمضان قد يبدأ الخميس الموافق السابع عشر من مايو الجاري.

هذا ويتابع موقع نجوم مصرية نتيجة رؤية هلال شهر رمضان عقب صلاة المغرب اليوم في حفل تقيمه دار الإفتاء المصرية للإعلان عن نتيجة رؤية هلال شهر رمضان بشكل رسمي، كما نعلن كذلك رؤية هلال شهر رمضان في كل الدول العربية والتي يتم استطلاعها مساء اليوم الموافق التاسع والعشرون من شهر شعبان.

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن الأربعاء السادس عشر من مايو هو المتمم لشهر شعبان وأن الخميس السابع عشر من مايو هو أول أيام شهر رمضان المبارك.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.