كيفية استخراج رخصة قيادة جديدة بعنوان جديد ” تغيير محل الإقامة ” بالخطوات

ينستعرض عبر المقال خطوات استخراج رخصة قيادة جديدة للسيارة للمواطنين الذين يقومون بتغيير محل الإقامة ويسكنون بعنوان جديد، وذلك حتى لايتعرض صاحب السيارة للمساءلة من قبل الجهات المختصة وشرطة المرور وذلك عبر إتباع بعض الإجراءات والأوراق المطلوبة لكل سائفي السيارات المتواجدون حاليا بمحل إقامة جديد، حيث نوهت وزارة الداخلية على إتباع كافة التعليمات حرصا منها على سلامة كل المواطنين ولصنع نوع من الأمن والآمان.

بالخطوات استخراج رخصة قيادة جديدة في حالة تغيير محل الإقامة

بالخطوات استخراج رخصة قيادة جديدة في حالة تغيير محل الإقامة

وتتمثل الخطوات المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة جديدة لعنوان جديد كالتالي:

ـ يجب على المرخص له عند تغيير محل إقامته المثبت في الرخصة بدائرة المحافظة التي يقيم فيها إخطار قسم المرور المختص بذلك خلال 30 يومًا من اليوم التإلى لتاريخ التغيير.

ـ تقديم سند لقسم المرور المختص لإثبات محل إقامته الجديد في حكم المادة 212 من هذه اللائحة للتأشير به بالرخصة

ـ إذا كان تغيير محل الإقامة المثبت في الرخصة إلى محافظة أخرى فعلى المرخص له أن يتقدم إلى قسم المرور بهذه المحافظة الجديدة خلال المدة المشار إليها في المادة السابقة بطلب نقل قيد الرخصة على النموذج المعد

ـ تقديم مستند مقبول في إثبات محل الإقامة الجديد في حكم المادة 212 من اللائحة

ـ تقديم أوراق تثبت قيامه بالوفاء بالغرامات المحكوم بها لمخالفة أحكام قانون المرور، وهذه اللائحة صادرة من الجهة المختصة في دائرة قسم المرور المقيد به المركبة أصلا وشهادة الوفاء بالغرامات.

ـ تقديم ما يفيد تعديل وثيقة التأمين الإجبارى من حوادث المركبات بإثبات محل الإقامة الجديد طبقًا للقانون الخاص بذلك

ـ يقوم قسم المرور بالمحافظة الجديدة بفحص المركبة للتحقق من مطابقة البيانات المثبتة بالرخصة

ـ تحرر نتيجة المطابقة على النموذج المعد لذلك ويصرف تصريح مؤقت لحين ورود ملف المركبة من قسم المرور المقيدة به وتطابق بيانات الفحص مع البيانات المثبتة به.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد