ارتفاع كبير في سعر الريال السعودى أمام الجنيه المصري في السوق السوداء

الريال السعودى يحلق على جناحى الدولار الأمريكى في سوق العملة، هذا آخر ما شهدته أسعار العملات العربية والأجنبية من تغيرات كبيرة أمام الجنيه المصرى، فبعد إرتفاع الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصري وتخطيه حاجز ال 9 جنيهات في السوق السوداء، ارتفع سعر الريال السعودى أيضاً ومحلقاً على جناحى الدولار الأمريكى مع بداية هذا الأسبوع أمام الجنيه المصرى.

ارتفاع كبير في سعر الريال السعودى أمام الجنيه المصري في السوق السوداء 1 21/2/2016 - 6:32 ص

وقد سجل سعر الريال السعودى أمام الجنيه المصري في السوق السوداء 2.32 جنيها للشراء، وما بين 2.35 إلى 2.37 جنيها للبيع بالنسبة للأفراد وهو ارتفاع لم يصل إليه الريال السعودى من قبل حيث كان سعر الريال في السوق السوداء من ما بين 2.28 إلى 2.30 جنيهاً للبيع.

ويرجع خبراء التعامل في سوق العملة بأن ارتفاع الريال السعودى قد تأثر بإرتفاع سعر الدولار لأن اغلب المعاملات المالية تتم بالدولار وكذلك حالة عدم الاستقرار التي يشهدها السوق المصري مما أدى إلى تأثر العملات العربية الأخرى وخاصة في دول الخليج بسعر الدولار وارتفاعه لمستويات قياسية.

وفي البنوك شهدت العملات العربية والريال لاسعودى استقرار حيث بلغ سعر الريال في البنوك 2.07 جنيها للشراء، و2.08 جنيهاً للبيع، في حين بلغ سعر الدولار الأمريكى في السوق السوداء ما بين 9.00 إلى 9.05 جنيها للشراء، وسجل ما بين 9.00 إلى 9.15 جنيها للبيع ويختلف السعر من منطقة لأخرى.