ارتفاع في درجات الحرارة ونشطاء للملك «سلمان»: جبلنا معاك تكييفات المرة الجاية

قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية د. أحمد عبد العال أن البلاد ستشهد اليوم أيضا ارتفاعا في درجات الحرارة مصحوبا بأتربة، إلا أنه أكد أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا بعض الشيء في المساء.

ارتفاع في درجات الحرارة ونشطاء للملك «سلمان»: جبلنا معاك تكييفات المرة الجاية 1 9/4/2016 - 9:34 ص

وتمر البلاد بموجة شديدة الحرارة  طوال ساعات النهار، غير أنها ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة ليلا.

ولفتت الأرصاد إلى أن هناك رياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة، مثيرة للرمال والأتربة، إلا أنها أكدت أن درجات الحرارة في ‫‏مصر لم تصل إلى 50 درجة مئوية من قبل.

وتوجهت الأرصاد إلى راكبي وقائدي السيارات بالنصح، ألا يسيروا لمسافات طويلة بالسيارات حيث أن محركات السيارات تتأثر سلبا بارتفاع درجات الحرارة، كما نصحت المواطنين بعدم السير لمسافات طويلة في هذا الجو الحار، مناشدة إياهم بشرب كميات كافية من المياه؟، لتعويض فقد المياه من أجسادهم في هذا الطقس الحار.

مغردون يسخرون من تقلب درجات الحرارة

تصريحات رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية د. أحمد عبد العال عن ما تشهده البلاد اليوم من درجات حرارة مرتفعة، أثارت موجة سخرية على صفحات التواصل الاجتماعي.

فبطبيعة الشعب المصري المحب للفكاهة، وعلى موقع التدوينات القصيرة تويتر خاصة بدأت تغريدات السخرية والمرح، قال حساب AQ الجو حر رعد برق مطر.

وقال حساب «شدو »ساخرا «الجو حر وبتشتي وأنا مابين ده وده مش مرتاح أنا».

وأضاف أخر «يعنى الجو حر فشخ وسمعت صوت الهوا والشباك قاعد يعمل صوت أطلع أقف في البلكونة ألاقى الهوا حر برضو.. في إيه»، فيما قال « Abdo sallamالجو حر على التايم لاين، تعالي واتساب».

وتعجبت «حورية الجنة» قائلة «مطر شديد وعاصفه والجو حر سبحان الله يغير ولا يتغير»، أما الباشمهندز فقال «الجو حر رعد برق عواصف تراب ومطرة فنفس ذات الوقت هوا الدنيا اتقلبت فجأة كدا ليه؟ سبحان من له الدوام ».

وقالت ليلاه «الجو حر هوا جامد بس سخن برق ورعد والدنيا بتشتي..أربع فصول في نفس الوقت !».

وتوجه شادي برسالة فكاهية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يزور القاهرة حاليا قائلا «ياريت الملك سلمان طال عمره يجيبلنا معاه تكيفات كتير الزيارة الجايه عشان الجو حر فشخ».

وأطلق مغردون وسم #دخل_كلمه_حران_في_اسم_فيلم والذي وصل لمراتب متقدمة على تويتر.

وكانت مشاركات المغردين على غرار “حران ف امستردام.. 1/8دستة حرانين ..حران رايح جي.. حران في الحربية..حران أبو العالمين حموده” وغيرها.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة

وكان «عبد العال» قد أكد في وقت سابق أن التغير المناخي الذي تشهده الكرة الأرضية، هو أحد أهم أسباب ارتفاع درجات الحرارة.

وكان ارتفاع درجات الحرارة العام الماضي قد تسبب في وفاة أكثر من 40 مواطنا حسبما صرح المتحدث باسموزارة الصحة أنذاك د. حسام عبد الغفار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.