التخطي إلى المحتوى
ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار ونشاط كبير للرياح…الأرصاد تحذر من تقلبات جوية بدايتها غدا
ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار ونشاط كبير للرياح...الأرصاد تحذر من تقلبات جوية بدايتها غدا

حذر مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية محمود شاهين من ارتفاع في درجات الحرارة وسقوط أمطار خلال هذا الأسبوع، حيث أكد محمود شاهين من وجود فرص لسقوط الأمطار على بعض المحافظات منها القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب الجمهورية، وهناك نشاط كبير للرياح والأتربة على جميع أنحاء الجمهورية.

من جانب أخر هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة يبدأ من غدا الأحد حيث هناك توقعات بدرجات الحرارة بارتفاعها إلى 22 درجة وتزداد أيضا يوم الإثنين حيث يكون معدلاتها تتراوح ما بين 25 درجة إلى 26 درجة، ولكن الوضع يختلف يوم الثلاثاء فسوف نلاحظ انخفاض مرة أخري في درجات الحرارة.

 

نتيجة بحث الصور عن ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة وسقوط أمطار خلال هذا الأسبوع

كما فسر محمود شاهين سبب وجود ارتفاع درجات الحرارة وأيضا سقوط الأمطار في نفس الوقت، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة يجعل المياه تتبخر إلى السماء بشكل أكبر ويصعد غلى السماء في صورة بخار وهذا البخار يؤدي إلى تكون السحب ومع استمرار تصاعد البخار إلى السماء تتكون سحب كثيفة تؤدي فيما بعد إلى سقوط الأمطار.

 

نتيجة بحث الصور عن ارتفاع درجات الحرارة

وبالنسبة للملاحة البحرية سوف يكون هناك اضطراب في البحر الأبيض المتوسط غدا الأحد والذي يؤدي إلى غلق بعض المواني خلال تلك الأيام، من جانب أخر ينصح شاهين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وعدم التخفيف من الملابس أثناء الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة خاصة في فترة الصباح الباكر وأثناء فترة الليل وأيضا عند الخروج من المنزل.

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من سرعة الرياح خلال هذا الأسبوع والتي سوف تصل سرعتها إلى 40 كم في بعض المحافظات، حيث تبلغ الرياح سرعتها يوم الأحد ما بين 18 عقدة إلى 20 عقدة، وهذا يعني أن سرعة الرياح تتراوح ما بين 30 إلى 40 كيلو متر خلال الساعة.

نتيجة بحث الصور عن رياح

 

اقرأ أيضا:

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2019 فلكيا

دعاء نزول المطر كما جاء في السنة النبوية

تعرف على حقيقة تعرض مصر خلال الفترة المقبلة لـ سيول تسونامى

دعاء الرياح والغبار كما ذكرته السنه النبوية

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 23-2-2019

لا يتوفر وصف للصورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.