ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا لعدد لم يسبق له مثيل

أصبح فيروس كورونا هاجزا يصيب الجميع الأشخاص بالخوف والرعب والترقب والوسواس، ومن المعروف أنه في الآونة الأخيرة ارتفع عدد المصابين والحالات الإيجابية في مصر بشكل كبير جدا، مما أدى إلى نشر الرعب في النفوس، وإغلاق المحلات التجارية، والسينمات حتى وصل الأمر إلي دور العبادة.

فيروس كورونا

وقد ركزت مصر في تلك الأيام الأخيرة على ضرورة منع تفشي المرض والقضاء على تلك العدوى واتبعت الكثير من سبل الصحة والسلامة والإجراءات الوقائية.

فيروس حالات الشفاء ن فيروس كورونا
فيروس حالات الشفاء ن فيروس كورونا

بيان وزارة الصحة حول عدد المتعافين من فيروس كورونا يوم الجمعة 15 مايو:

أعلنت وزارة الصحة في بيان رسمي لها عن ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد إلى 2799 وهو عدد لا بأس به، ولم تتوقف البشرى عند ذلك فقط بل إنها صرحت بخروج حوالي 173 من أماكن العزل والمستشفيات ورجوعهم إلى بيوتهم سالمين.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها أنه تم ارتفاع عدد الحالات التي تم تحويل تحاليلها من الإيجابية إلى السلبية بصورة معملية وهو عدد لا بأس به ويقدر هذا العدد بحوالي 3363، ومنهم حوالى 2799 قد تم شفائهم تماما ورجوعهم إلى بيوتهم.

دور وزارة الصحة في التعامل مع مصابين كورونا:

أوضحت وزارة الصورة أنها تهتم اهتماما كبيرا بالمصابين وتوفر لهم كل سبل الرعاية الصحية السليمة حتى يتم شفائهم تماما ورجوعهم إلى بيوتهم سالمين، كما أوضحت أنها تتعامل مع تلك الأزمة أولا بأول بدون تكاسل أو مماطلة، كما أنها تتخذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

وتخصص وزارة الصحة رقما ساخنا للتواصل وهو رقم 105 أو رقم 15335 وتلك الأرقام مخصصة لاستفسار المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد، أو التبليغ عن اى حالات اشتباه بفيروس كورونا حتى يتم تدارك الأزمة بصورة سريعة وعدم تفشي المرض والوباء.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.