ارتفاع في درجات الحرارة بسبب موجة حارة وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين

درجات الحرارة، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من ارتفاع شديد في درجات الحرارة في الأيام المقبلة اثر تعرض جمهورية مصر العربية لموجة حارة تضرب البلاد بداية من غد الاثنين وتستمر لمدة أربعة أيام حتى يوم الخميس القادم وستكون ذروة الموجة الحارة أيام الأربعاء والخميس القادمين.

ارتفاع في درجات الحرارة بسبب موجة حارة وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين 1 4/6/2017 - 8:06 م

درجات الحرارة

يصاحب الارتفاع في درجة الحرارة ارتفاع في نسبة الرطوبة في الهواء مما يجعل المواطنين يشعرون بأن درجة الحرارة أعلى من القيمة المسجلة لها، وأوضح وحيد سعودي أن مصر ستتأثر بمنخفض “الهند” الموسمي الذي يصيب الشرق الأوسط وستكون درجة الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية ب 7 درجات.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة هذ الأسبوع أثناء هذه الموجة الحارة فستسجل درجة الحرارة حوإلى 38 درجة مئوية على السواحل الشمالية وعلى الوجه البحري ومحافظة القاهرة فتصل درجة الحرارة إلى ما يزيد عن 40 درجة مئوية بل وتصل إلى 42 درجة كما هو متوقع، وستصل درجة الحرارة على محافظات الصعيد إلى 45 درجة مئوية.

تحذيرات ونصائح للتعامل مع الحرارة المرتفعة

على المواطنين الحذر من التعرض للشمس لفترات طويلة بصورة مباشرة لتجنب الاصابات الحرارية وضرورة ارتداء ما يحفظ الرأس من أشعة الشمس المباشرة مثل واقى الرأس أو القبعات، وتجنب الملابس الداكنة والاهتمام بالملابس فاتحة اللون القطنية لانها لا تمتص أشعة الشمس بصورة كبيرة، وضرورة الإكثار من شرب المياه بعد الافطار حتى وجبة السحور.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.