ارتفاع حالات الإصابة بمرض ” الجديري المائي” بمحافظة أسيوط.. والتعليم تمنح المصابين 15 يوماً أجازة.. والصحة تحذر المواطنين

في ظاهرة طبية مخيفة للطلبة وأولياء الأمور في محافظة أسيوط، حيث ارتفعت حالات الإصابة بمرض الجديري المائي لطلاب المدارس بمحافظة أسيوط، حيث  وصلت الحالات إلى 64 حالة مصابة بهذا المرض المعدي.

الجدري المائي

قرار التعليم

أعلن اليوم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط ” صلاح فتحي” كاشفاً عن الحالات بالتفصيل والمدارس المصابين بها، قائلاً: ” أن الحالات المصابة ١٧حالة منها في مدرسة النيل ونزة قرار بمنفلوط، و١٥ بمدرسة السلام المتطورة، و٥ طلاب في مدرسة أبو عقرب التجريبية للغات، و٤ طلاب بمدرسة الجلاء الابتدائية” على حد تعبيره.

واضاف ” فتحي” من خلال تصريحات صحفية لأحد المواقع الإخبارية المصرية، مؤكداً على أنه تم منح جميع الطلاب المصابين بهذا المرض المعدي ” الجديري المائي” أجازة لمدة 15 يوماً حتى يتماثلوا للشفاء، وأيضاً لمنع انتقال العدوى للطلاب الآخرين، كما أوضح أنه تم على الفور إبلاغ مديرية الصحة بالمحافظة من أجل وقاية وعلاج الطلاب، واتخاذ كافة الإجراءات الوقاية داخل الفصول والمدارس.

الصحة تناشد المواطنين

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط الدكتور ” محمد نوح” أن المديرية على كامل الاستعداد للتعامل مع هذا المرض ومعالجة كافة التلاميذ الذين تم إصابتهم، مؤكداً على أن الوزارة وفرت جميع الأدوية والأمصال بالمستشفيات من أجل علاج الطلاب بها، كما ناشد جميع أولياء الأمور والأهالي وإدارة المدرسة بضرورة العزل الفوري للمصابين حتى التماثل للشفاء، وسرعة التوجه بالحالات المصابة إلى المستشفيات منعاً لانتشار العدوى بين الجميع محذرة  من انتشار المرض.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.