ارتفاع الحرارة وأمطار.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في مصر غدا الأربعاء (بيان)

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في مصر، غدا الأربعاء 11 مارس 2020، إذ يكون دافئ في ساعات النهار شديد البرودة ليلا، على مناطق القاهرة الكبرى، والوجه البحري، مع موجود أمطار خفيفة إلى متوسطة، وشبورة في الصباح ورياح معتدلة إلى نشطة.

حالة الطقس في مصر

بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، فإن الطقس يكون غدًا، مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلا مع أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح نشطة في السواحل الشمالية الغربية، فيما يكون معتدل نهارًا بارد ليلا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

توقعات حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء

وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد يكون الطقس حار نهارًا مائل للبرودة ليلا مع وجود رياح نشطة، فيما يكون شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلا على جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، فإنها ترتفع في أغلب المناطق بالجمهورية بنحو درجتين، إذ تُسجل العظمى في القاهرة الكبرى نحو 25 درجة مئوية، مرتفعة عن، اليوم الثلاثاء، بدرجتين إذ سجلت نحو 23 درجة فقط.

من جهته، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس، غدًا الأربعاء، سيكون عاديًّا، مشيرًا إلى أن التقلبات الجوية ستبدأ من بعد غدٍ الخميس وتستمر حتى السبت المقبل.

ونصح شاهين، في تصريحات صحفية، المواطنين بعدة نصائح في هذه الفترة التي تعد أواخر شهر الشتاء وقبل قدوم فصل الربيع، جاء أبرزها فيما يلي:

  • عدم خلع الملابس الشتوية أو تخفيفها.
  • متابعة النشرات الجوية يوميًّا، لمعرفة درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار.
  • القيادة بهدوء على الطرق أثناء الشبورة الصباحية.

ارتفاع الحرارة وأمطار.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في مصر غدا الأربعاء (بيان) 1 10/3/2020 - 1:54 م