تفاصيل القمة العربية في الكويت التي انطلقت اليوم الثلاثاء 25 مارس 2014

انطلاق القمة العربية في الكويت اليوم الثلاثاء 25 مارس 2014، فقمة اليوم تعتبر هي الاولى في دولة الكويت منذ أن تم ضمها رسمياً إلى جامعة دول العربية، القمة العربية والتي ستكون برئاسة امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي سوف يتسلم الرئاسة من دولة قطر، والتي حضر هي الاخرى اميرها الشيخ تميم بن حمل ال ثاني.

الدول الخليجية المشاركة  في القمة اي دول الشرق الاوسط اعتذر كل رؤسائها عن الحضور واكتفي بارسال القائمين بالاعمال من اجل حضور القمة العربية، فمثلا دول ذات وزن كبير في المنطقة كالسعودية والامارات العربية المتحدة والعراق  لم يتم تمثيلها من طرف رؤساء وملوك هذه الدول وانما اكتفت بارسال القائمين بالاعمال في الجامعة العربية.

وبخصوص دول شمال أفريقيا والتي هي الاخرى ستشارك في القمة العربية في الكويت فالقمة العربية لسنة 2014 ستعرف غياب الملك المغربي محمد السادس والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اما مصر فسيتم تمثيلها من طرف الرئيس المؤقت عدلي منصور، وليبيا من طف رئيس المؤتمر الليبي المؤقت، وتونس ستكون ممثلة في القمة العربية بمنصف المرزوقي.

القمة العربية من ابرز ماستناقشه في دورتها هذه بالكويت هي الوضع في سوريا ومايحدث هناك من قتل وتذبيح، والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الحديث عن التعليم في المنطقة العربية والعديد من القضايا التنموية وحقوق المراة العربية


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.