مصر: اختفاء المواطن المصري منذ أغسطس 2017 في إيطاليا عمل جنائي

أكّدت وزارة القوى العاملة في مصر اليوم الجمعة أن المواطن المصري ويدعى مجدي عقل ” 60 عاما” الذي اختفي في أغسطس من العام الماضي 2017 قد تعرض لـ ” عمل جنائي”، وذلك أثناء تواجده في عمله لدى شركة في مدينة ميلانو الإيطالية.

اختفاء مواطن مصري في إيطاليا عمل جنائي

بيان وزارة القوى العاملة

وأصدرت الوزارة بيانا ذكرته وكالة الانباء الرسمية المصرية جاء فيه: أن “وزير القوى العاملة محمد سعفان، تلقى تقريرًا عاجلًا من المستشار العمالي بميلانو عزت عمران، جاء فيه أنه حدث خلاف بين المواطن المصري، وبين صاحب الشركة؛ بسبب مطالبته بمستحقاته المالية لتفكيره في العودة إلى مصر بصورة نهائية”.

وتضمن التقرير أيضا: أنه “على الرغم من عدم العثور على جثة الضحية المصري حتى الآن، فقد قامت النيابة العامة بميلانو باعتبار القضية عملًا جنائيًا وليس اختفاءً”، وما زالت التحقيقات مع نجل صاحب الشركة جارية بسبب الخلافات المالية.

يذكر أن وزارة الخارجية المصرية كانت قد أصدرت بيانا في أغسطس الماضي ذكرت فيه معلومات توفرت لديها بشأن مجدي عقل تشير إلى دخوله إيطاليا عام 1992 وعمل في إحدى الشركات الإيطالية منذ 1994 وحتى تاريخ اختفائه 2017.

حالتي اختفاء ووفاة في إيطاليا أخريين

سبق أيضا قبل واقعة مجدي عقل كان قد حدثت حالتين إحداهما وفاة واخرى اختفاء لمواطنين مصريين في إيطاليا وهما: هاني حنفي وعادل معوض، وذلك خلال عامي 2016 و2015، وقد التزمت روما الصمت حيالهما ولم يصدر عنها أي تعقيب رسمي بشأن الواقعتين، وجدير بالذكر أن العلاقات المصرية الإيطالية قد توترت بشكل حاد على خلفية مقتل الإيطالي ريجيني، حيث استدعت روما سفيرها في القاهرة في إبريل 2016، وغاب عنها 17 شهرا قبل عودته مجددا في سبتمبر 2017.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.