أخبار ونتائج الانتخابات البلدية التي تجري اليوم في تركيا

تجرى اليوم السبت 30 مارس 2014 الانتخابات البلدية في تركيا والتىي مكن أن نتعرف من خلالها  على شعبية رئيس الوزراء التركى “رجب طيب أردوغان” عقب الاتهامات التي وجهت له من المعارضة في الايام السابقة.

وهل ستوضح هذه الانتخابات مدى نجاح هذه الجهود التي قام بها “أردوغان” لصد هذه المؤمرات؟

ساعات قليلة ستبين الخريطة الجديدة في تركيا ام  سترتفع شعبية حزب اردوغان وثقة الشعب التركى فيه

وسنتابع معكم نتائج الانتخابات البلدية في تركيا بكل تفاصيلها.

رجب طيب اردوغان

التحديث النهائي :

تقدم حزب العدالة والتنمية بنسبة 45.67%، وحزب الشعب الجمهوري في المرتبة الثانية بنسبة 27.91%، وحزب الحركة القومية بنسبة 15.17%.

وذكرت محطتا «سي. إن. إن. تورك» و«إن. تي. في»، الاثنين، أن حزب العدالة والتنمية حقق تقدمًا في أنقرة بنسبة 44.47% في ظل اعتراضات كبيرة على فرز الأصوات، و47.95% باسطنبول، و49.46% في بورصا، و36.38% في آنطاليا، و54.56% في غازي عنتب، و61.82% في أورفة.

تحديث 2 :

– النتائج الأولية للانتخابات المحلية التركية في ولاية هطاي: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بنسبة 52.65% من الأصوات التي تم فرزها لغاية الآن.
– وتقدم مرشح حزب العدالة والتنمية في ولاية أضنة، عبد الله طورون، بنسبة 41.10% من الأصوات التي تم فرزها.
– وتقدم مرشح حزب العدالة والتنمية، في ولاية غازي عنتاب، فاطمة شاهين، بنسبة 53.39% من الأصوات التي تم فرزها.
– تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية، في ولاية قونيا، طاهر آق يورك، بنسبة 64.96% من الأصوات التي تم فرزها.
– تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية، في ولاية شانلي أورفا، جلال الدين يورك، بنسبة 71.25% من الأصوات التي تم فرزها.
– النتائج الأولية للانتخابات المحلية في ولاية ديار بكر حتى اللحظة: تقدم مرشح حزب السلام والديمقراطية (غولتان كيشاناك) بنسبة 47.30% من الأصوات التي تم فرزها.
– النتائج الأولية للانتخابات المحلية على مستوى ولاية إزمير: تقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض “عزيز كوجا أوغلو” بنسبة 43.47% من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن.
– النتائج الأولية للانتخابات المحلية في ولاية أنطاليا حتى اللحظة: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم (مندرس تورال) بنسبة 40.30% من الأصوات التي تم فرزها.
– النتائج الأولية للانتخابات المحلية التركية في ولاية قيصري: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بنسبة 61.40% من الأصوات التي تم فرزها.
– النتائج الأولية للانتخابات المحلية في ولاية صكاريا: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بنسبة 63.09% من الأصوات التي تم فرزها.
– النتائج الأولية للانتخابات المحلية في ولاية أرضروم حتى اللحظة: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية (محمد سيكمان) بنسبة 62.83% من الأصوات التي تم فرزها.
– النتائج الأولية للانتخابات المحلية في ولاية طرابزون حتى اللحظة: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم (عمر فاروق كومروكشي أوغلو) بنسبة 58.67% من الأصوات التي تم فرزها.

 تحديث 1 :

حزب العدالة والتنمية بـ ‫تركيا‬ يتصدر الانتخابات البلدية في استطلاعات أولية.