احذر من ترك بطاقتك لدى البدال.. وزير التموين يصدر قرارًا جديدًا يخص البطاقات التموينية

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تنبيهًا جديدًا يخص البطاقات التموينية، أكدت فيه على منع العادة المنتشرة لدى الكثير من مالكي البطاقات بتركها لدى المتعاملين بالبطاقات من المخابز البلدية والبدالين، لافتة إلى أنه لا يجوز لمالكيها تركها لدى الجهات سالفة الذكر، كما يحظر على تلك الجهات تجميعها لأي سبب من الأسباب.

وزير التموين يصدر قرارًا جديدًا يخص البطاقات التموينية

عقوبة ضبط البطاقات لدى البدالين والمخابز البلدية

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر صباح اليوم، قرار الوزير بحظر تلك العادة المنتشرة لدى الكثيرين، حيث حذر مالكي البطاقات من تركها في الأماكن السالفة الذكر، موضحًا أنه في حالة ضبط أي بطاقة لدى المخابز أو البدالين، ستعاقب الجهة التي عملت على تجميع البطاقات وفقاً للقانون، مع توجيه إنذار نهائي.

وأضاف القرار، أن تكرار نفس الفعل يتسبب في سحب الترخيص من الجهة التي تعمل على تجميع البطاقات بصورة نهائية، بالإضافة إلى إنذار مالكي البطاقات المضبوطة، وفي حال تكرار نفس الواقعة تسحب البطاقة التموينية ويسقط حق مالك البطاقة والأفراد المسجلين بها ولا يحق لهم طلب إعادة تشغيل البطاقة.

حظر إصدار بطاقات التموينية للمتزوجين حديثًا

وفي وقت سابق، أكد الوزير على حظر إصدار البطاقات التموينية للمتزوجين حديثًا، مع استمرار قاعدة البيانات الخاصة بمستحق الدعم كما هي، بالإضافة إلى منع إضافة المواليد أو الأبناء إلى البطاقات، موضحًا أن البطاقات القديمة ستظل سارية.

وأكد الوزير، على أن الجهة المنوطة لإصدار البطاقات في الوقت الحالي هي وزارة التضامن الاجتماعي، مطمئنًا المواطنين من مالكي البطاقات بسريان الدعم وأنه لا مساس بحقوقهم التموينية، ولكن من بعد الآن لن يتم إصدار بطاقات للمتزوجين الجدد.

ولفت الوزير، أن وزارة التضامن الاجتماعي ستتولى مسؤولية إصدار البطاقات الجديدة، مع الحفاظ على قاعدة البيانات السارية بالفعل واستمرار صرف مقرراتها التموينية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    بالنسبه لترك بطاقات التموين لدى البدائل….الصحيح أن البدائل هو من يحتفظ ويجمع بطاقات التموين غصبٱ عن أصحابها…ليستفيد من سحب الخبز وبيعه لبعض الأفراد أو المطاعم أو تخصيص من حصص المخابز كدقيق ويحصلون على ارباح مناصفتٱ والعقوبة يجب أن تقع على البدالين..ولكن لا توجد ٱليه واقعيٱ فعاله لظبط مثل هذا السلوك من البدالين. .وان وجدت عن طريق مفتشين التموين هم أنفسهم طرف فى الاستفاده ودمتم سالمين يالوزارة التموين