بالصور| احذر.. إلغاء بطاقتك التموينية فوراً بنصف المادة السادسة والتي تم نشرها اليوم بالجريدة الرسمية

يتابع العديد من المصريين الآن القرارات الجديدة لوزارة التموين، والتي تنصف على الفئات التي تستحق استخراج بطاقات تمونية خلال هذه الأيام، وخاصة بالتزامن مع ارتفاع حالة التضخم وقلة القدرة الشرائية للعديد من المواطنين المصريين، حيث زفت اليوم وزارة التموين بشرى سارة للمواطنين الذين لم يستخرجوا بطاقات تمونية وخاصة محدودي الدخل والبسطاء.

البطاقات التمونية

قانون جديد من وزارة التموين بشأن البطاقات التموينية

حيث نشرت الجريدة الرسمية المصرية اليوم قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية رقم 179 لعام 2017، ونصت المادة السادسة على تنظيم قواعد واستخراج والعمل بالبطاقات التموينية داخل الدولة المصرية، حيث أكدت على سقوط حق المواطن صاحب البطاقة التموينية في صرف المقررات الأصلية والإضافية، وذلك في حالة عدم التقدم لاستلامها خلال الشهر المحدد للصرف له.

الفئات المستحقة لاستخراج بطاقات تمونية جديدة

نصت المادة السادسة أيضاً على إيقاف الصرف بالبطاقة التموينية، حيث يتم حذفها من الرابط ومن قاعدة وزارة التموين إذا استمر عدم الصرف بالبطاقة لمدة 6 أشهر، كما أشار القرار على أنه يتم استخراج البطاقات التموينية للعمالة الموسمية المؤقتة، وكذلك العاملون بالزراعة والباعة الجائلون والسائقين وعمال التراحيل، والحاصلين على مؤهلات دراسية ولا يعملون، وذلك بعد عمل بحث اجتماعي، على أن يكون الدخل الشهري لا يتعدى الـ800 جنيه.

ويتم استخراج بطاقات أيضاً لأصحاب المعاشات سواء العاملين بالحكومة أو القطاع الخاص، على ألا يتعدى الراتب 1200 جنيه شهرياً، أما العاملين بالقطاع العام والخاص يتم استخراج البطاقات لهم على ألا يتعدى الراتب 1500 جنيه شهرياً، وألا يتعد عدد أفراد البطاقة 4 أفراد.

بالصور| احذر.. إلغاء بطاقتك التموينية فوراً بنصف المادة السادسة والتي تم نشرها اليوم بالجريدة الرسمية 1 8/8/2017 - 10:56 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.